أبوظبي - وام

غادرت "مطار زايد الدولي" اليوم حملة الحج السنوية التي ينظمها مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء وتضم عدداً من ذوي شهداء الإمارات وأفراد أسرهم لتمكينهم من أداء فريضة الحج هذا العام بدعم وتنسيق من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

تأتي هذه الحملة السنوية التي ينظمها المكتب تقديراً للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناء الإمارات في الذود عن حمى الوطن ومصالحه العليا.

ويسعى «مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء» إلى تلبية احتياجات أسر وذوي الشهداء وطرح المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم في مختلف المجالات.

كانت فرق عمل المكتب قد اتخذت الإجراءات والتدابير اللازمة كافة لتسخير جميع الإمكانيات وتوفير جميع مستلزمات الصحة والسلامة للمستفيدين من هذه الحملة لهذا العام وذلك بهدف ضمان راحة الحجاج وتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر وتابعت عملية تنظيم مغادرة الحجاج من مطار زايد الدولي.

يذكر أن "مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء" يعنى بشؤون أسر شهداء الوطن وذويهم كافة ويعمل على متابعة احتياجاتهم وتقديم الدعم اللازم وتأمين أوجه الرعاية لهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الحج والعمرة الشؤون التنمویة وأسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة، فرض إسرائيل، الضرائب على الكنائس ومؤسساتها وممتلكاتها المختلفة، مشددة على أنه لا سيادة لإسرائيل على مدينة القدس، وأن السيادة فيها خالصة للشعب الفلسطيني وقيادته.

ورفضت الوزارة، في بيان صحفي، هذه الإجراءات غير القانونية واعتبرتها جزءا من حرب الإبادة والتطهير العرقي الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني كافة، وخاصة ضد الوجود المسيحي الفلسطيني الأصيل في أرض فلسطين المقدسة، وفي القلب منها في القدس.

ونبهت إلى أن استهداف إسرائيل، سلطة الاحتلال غير الشرعي، وادواتها المختلفة للوجود المسيحي والاضطهاد الممنهج والاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني وابنائه من المسيحيين ورجال الدين هو استهداف ممنهج ومتعمد غرضه الأساس تقويض الوجود المسيحي الفلسطيني الأصيل في أرضه المقدسة، وتحويل الصراع السياسي ووجود الاحتلال غير القانوني الى صراع ديني.

وثمنت الخارجية الفلسطينية مواقف البطاركة ورؤساء الكنائس الرافضة لهذه الاجراءات غير القانونية، ودعت الدول لدعم مواقف الكنائس وموقف دولة فلسطين، والتدخل لوقف ومنع هذه السياسات والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وقرارات مجلس الامن والأمم المتحدة، والوضع التاريخي والقانوني القائم، واتخاذ خطوات عقابية ضدها، وخاصة الدول التي تدعم وتحافظ وتحترم الوضع القانوني والتاريخي الراهن (الستاتوس كو).

وطالبت الوزارة، جميع الدول والمؤسسات والمنظمات الدولية، وجميع المؤسسات المسيحية وغيرها من مؤسسات حقوق الانسان، لتوجيه رسالة واضحة لإسرائيل للتوقف عن استهداف الكنائس وممتلكاتها، والتلويح باتخاذ خطوات عقابية ضد هذه الممارسات الاستفزازية وغير القانونية.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • منبهة من صراع ديني.. الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها فرض إسرائيل ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • الخارجية الفلسطينية تعلن رفضها لفرض الاحتلال ضرائب على الكنائس في الأراضي المقدسة
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غدًا 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • مصر للطيران تسير غدًا 23 رحلة جوية من الأراضي المقدسة