مدرس الجيولوجيا ماجد إمام تسبب في حالة من الجدل دا مصر خلال الأيام الماضية، بعد استئجار المعلم صالة حسن مصطفى المغطأة لتنظيم حصة مراجعة مادة الجيولوجيا لطلابه في القاهرة والجيزة.

 

واقعة مدرس الجيولوجيا

واقعة مدرس الجيولوجيا بدأت عندما صالة حسن مصطفى المغطأة ليجمع بها 4 آلاف طالب لعقد حصة مراجعة جماعية في مادة الجيولوجيا مقابل 85 جنيه عن كل طالب، ولكن دون الحصول على الموافقة من الجهات المعنية فألقي القبض عليه عقب انتهاء المراجعة وانصراف الطلاب، وتولت النيابة التحقيق، لينتهي الأمر بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

يذكر أن ماجد إمام، مدرس الجيولوجيا الذي أشعل حالة من الجدل على السوشيال ميديا هو مدرس يعمل عن الطريق الأون لاين من محافظة كفر الشيخ فهو صاحب منصة وقناة جيو ماجد إمام الأكبر في تدريس الجيولوجيا، ويمتلك صفحة بها 722 ألف متابع، وينشر فيديوهات طويلة على صفحته الشخصية وتحظى بنسب المشاهدات العالية من قبل المتابعين.

وواجهت النيابة مدرس الجيولوجيا بما تردد أنه جمع مبلغ مليون 200 ألف جنيه، بواقع 300 جنيه من كل طالب، فنفى المدرس جمع ذلك المبلغ الضخم قائلا: أنه ينظم تلك المراجعات بأجر رمزي للطلاب حيث يتقاضى عن كل طالب 85 جنيه فقط وليس 300 جنيه، كما يتردد وأنه استأجر صالة العاب حسن مصطفى حيث أنها معروضة للتأجير، ولم يكن يعلم أن جمع الطلاب للمراجعات مخالفا للقانون.

 

هل يجوز تأجير الصالات المغطأة؟

وفتحت واقعة مدرس الجيولوجيا باب التساؤلات حول مدى قانونية تأجير الصالات المغطأة التابعة للدولة وهل هناك عقوبة قانونية تقع على المسئولين عن تأجير تلك الصالات، ليجيب عن تلك الأسئلة أيمن محفوظ، المحامي بالنقض.

وحول هذا الأمر، كشف أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، عن مفاجأة بشأن المسئولين المتورطين في تأجير صالة حسن مصطفى المغطأة لمدرس الجيولوجيا، مؤكدًا أنه لن تطال أية عقوبة قانوية لهم إلا أنه يمكن أن يتعرضوا لعقوبات إدارية من قبل المسئولين.

وأوضح المحامي بالنقض، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن لا يوجد نص في القانون يجرم أو يمنع تأجير الملاعب أو الصالات كسناتر تعليمية أو أي هدف آخر سواء رياضي أو غير رياضي لأن الملاعب أو الصالات تعد أماكن مفتوحة للإيجار دون النظر إلى الغرض من التأجير.

وأشار أيمن محفوظ، المحامي بالنقض إلى أن المسئولين عن صالة حسن مصطفى لن يتعرضوا لعقوبة قانونية ولكن يمكن توقيع عقوبة إدارية لهم من قبل وزارة الشباب والرياضة مثل  عقوبات الخصم من المرتب أو الايقاف عن العمل وقد يصل الأمر إلى العزل من الوظيفة الحكومية حسب ما يراه المسئول.


يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قررت إيقاف المسؤولين عن إدارة صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر، كما تمت إحالة المسؤولين عن الصالة للتحقيق معهم بسبب تأجيرها لأحد المُعلمين لإعطاء الدروس الخصوصية بها لحين الانتهاء من التحقيقات الرسمية، وذلك بسبب عدم الرجوع للوائح المنظمة لتنمية الموارد بالهيئات الشبابية والرياضية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدرس الجيولوجيا واقعة مدرس الجيولوجيا مدرس الجیولوجیا المحامی بالنقض صالة حسن مصطفى

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء

رحب مجلس نقابة المهن الموسيقية، بالإجماع، بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل، الذي طرحه مؤخرا، مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، بزيادة فواتير «مخصص العلاج الشهري» لأعضاء الجمعية العمومية.

نسبة زيادة روشتة العلاج

وجاءت الزيادة بنسبة 45 % من المبلغ السابق، بزيادة 150 جنيه، ليصبح المبلغ كاملا 500 جنيه بدلا من 350 لروشتة العلاج، و600 جنيه لروشتة الأمراض المزمنة.

وأكد الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، أنه سيعقد اجتماعا لمجلس الإدارة، خلال الأسبوع الجاري، لاتخاذ القرار بشكل رسمي، والتوجيه ببدء التنفيذ من تاريخ 1 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • علي البليهي مع معجبة حسناء في أحدث ظهور له.. صور
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • مجلس نقابة الموسيقيين يرحب بمقترح مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء
  • بعد حادث المول.. فرد الأمن في واقعة إمام عاشور يطالب الكابتن أحمد حسن بـ مليون جنيه
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • نفط البصرة وشقيقه الوسط يتأهلان لنصف نهائي دوري المحترفين لكرة الصالات
  • بسبب تراكم النفايات.. ميسان تزيد العمال الى 1000 عامل بدلا من 400
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم
  • “لا كلي”… حين يناضل باريسيون من أجل صالة سينما
  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»