أعادت البورصة المصرية فتح الاكتتاب رقم 13 في سندات الخزانة المصرية 12 يناير 2026 بنظام المتعاملين الرئيسيين، بقيمة إضافية قدرها 564.1 مليون جنيه مصري، ليصبح إجمالي الإصدار بعد الزيادة 186.5 مليار جنيه.

معدل عائد سندات الخزانة 14.06% سنويًا

وأفادت البورصة في بيان أن القيمة الإجمالية موزعة على عدد 186.

491.781.000 سند بقيمة إسمية قدرها 1000 جنيه مصري للسند الواحد، بمعدل عائد ثابت قدره 14.06% سنويًا يدفع كل سته أشهر في 12 يوليو و12 يناير من كل عام. وأدرجت البورصة الزيادة في الإصدار من السندات بقاعدة بيانات البورصة بنظام المتعاملين الرئـيسيين و ذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم 2023/08/2.

4 مؤشرات لسندات الخزانة بالبورصة المصرية

وأطلقت البورصة المصرية في فبراير 2022، نحو 4 مؤشرات فرعية جديدة لسندات الخزانة بهدف تعزيز السيولة، لقياس وتتبع أداء سندات الخزانة المصرية المقيدة والمتداولة في السوق وفق فترات استحقاق مختلفة، وتضم المؤشرات السندات الأكثر تداولاً.

وتُعرّف سندات الخزانة على أنها أداة دين وورقة مالية تلجأ لها الحكومات للحصول على السيولة المالية اللازمة لتغطية مشاريعها المستقبلية مقابل عوائد ربحية تُدفع للمشتري على المدى الطويل، ويختلف هذا العائد باختلاف الجهة المصدرة للسند وحجمها وملائمتها المالية، وتكون غالبا حكومات وطنية ترغب بتنفيذ مشاريع حيوية لها مردود كبير كرسوم تدفع من قبل المواطنين مقابل الخدمات المرجوة من هذه المشاريع.

اقرأ أيضاًالبورصة تُدرج تعديل سندات «الرحاب للتوريق» بـ 65.98 مليون جنيه

بقيمة 638 مليار جنيه.. مؤشر سندات الخزانة في البورصة يضم 22 إصدارا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البورصة المصرية البنك المركزي البنك المركزي المصري البورصة البورصة المصرية بورصة بورصة مصر سندات الخزانة

إقرأ أيضاً:

البورصة تغرم 10 شركات 150 ألف جنيه لمخالفة قواعد القيد

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة أمس الأربعاء، توقيع غرامات مالية على 10 شركات بقيمة 150 ألف جنيه لمخالفة قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري

وغرمت اللجنة، شركة مصر للأسواق الحرة 10 آلاف جنيه، لمخالفة الشركة لأحكام المادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وغرمت 4 شركات وهي جيتكس للاستثمارات التجارية والصناعية، والخدمات الملاحية والبترولية-ماريدايف، وجولدن بيراميدز بلازا، ونهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، 5 آلاف جنيه، لمخالفة أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، ومنح الشركات مهلة 15 يوم من تاريخ انتهاء المهلة لموافاة البورصة بالقوائم المالية المستقلة والمجمعة ربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 31/07/2024 وذلك في ضوء أحكام المادة (64) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وغرمت لجنة القيد شركتا بي أي دي البدر للاستثمار والتنمية، والوادي العالمية للاستثمار والتنمية، 40 ألف جنيه، وذلك لمخالفة أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية وذلك في ضوء أحكام المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، كما غرمت شركتا الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، وفتنس برايم للأندية الصحية، والقلعة للاستثمارات المالية، وآسيك للتعدين-اسكوم، 10 آلاف جنيه، لمخالفة أحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

كما قررت اللجنة، التنبيه على شركات كونتكت المالية القابضة، بمراعاة أحكام المادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلا.

 

مقالات مشابهة

  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • البورصة تسترد خسائرها وتربح 49.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • البورصة تغرم 10 شركات 150 ألف جنيه لمخالفة قواعد القيد
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • البورصة تخسر 30 مليار جنيه بنهاية التعاملات وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد العنف بالمنطقة