دشنت مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، الثلاثاء، مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويهدف المشروع إلى تمكين 144 أسرة معيلة للأيتام اقتصادياً، من خلال خلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتوفير كفالات معيشية وتعليمية وصحية لـ1300 يتيم، ضمن الأسر المستهدفة.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم بهذا المشروع الذي سيمكنهم من الاعتماد على أنفسهم في توفير متطلبات الحياة من خلال الأعمال التي تلقوا التدريب فيها وتحصلوا على معداتها.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لإنشاء مشروع دواجن باستثمارات 10 ملايين ريال لتعزيز الاكتفاء الذاتي

مسقط- العُمانية

وقعت شركة أصول للدواجن مع شركة أفيجن (روس) الرائدة في مجال تكنولوجيا الدواجن اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بقيمة استثمارية بلغت 10 ملايين ريال عُماني، تتضمن قيام شركة أفيجن بتقديم الدعم الفني الكامل لإدارة المشروع.

ويأتي إنشاء مشروع جدات الدواجن تعزيزًا للأمن الغذائي وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في سلطنة عُمان ليغطي كامل الاحتياجات من الصيصان للتقليل من الاستيراد. وقع الاتفاقية الدكتور هادي بن محسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة أصول ومن جانب شركة أفيجن بولنت تانيلديزي.

ويعد المشروع مكونًا أساسيًّا في سلسلة صناعة الدواجن؛ حيث يتم من خلاله إنتاج البيض المخصب والصيصان النوعية اللازمة للمزارع الإنتاجية بمختلف مشروعات الدواجن الأخرى.

وتسعى شركة أصول للدواجن من خلال إقامة هذا المشروع الحيوي للحد من المخاطر المترتبة على الاستيراد وانتقال المسببات المرضية لسلطنة عُمان، بالإضافة إلى التغلب على المشكلات اللوجستية كالنقل.

وتعد شركة أصول للدواجن إحدى الشركات العُمانية المتخصصة في إنتاج بيض التخصيب، لإنتاج الدجاج اللاحم، حيث تقوم حاليًّا بتشغيل مشروعها بطاقة إنتاجية تبلغ 150 مليون بيضة سنويًّا من البيض المخصب وذلك عن طريق استيراد الصيصان بعمر يوم واحد من عدة دول مختلفة.

وتسعى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للقيام بدور محوري في توطيد مشروع جدات الدواجن في سلطنة عُمان من خلال نقل المعرفة والخبرات العالمية التي ستتيح فرصة لنقل أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال تربية وتطوير مشروعات جدات الدواجن، والمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية العُمانية وتمكين قدراتهم في هذا المجال والقدرة التنافسية لهذا القطاع، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي.

يُشار إلى أن مشروع جدات الدواجن يتطلب عناية فائقة ومراقبة دقيقة لضمان صحة الطيور وجودة البيض المنتج، إلى جانب مزارع خاصة مجهزة بأحدث التقنيات لتربية الجدات وإنتاج بيض التفريخ.

مقالات مشابهة

  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • اتفاقية لإنشاء مشروع دواجن باستثمارات 10 ملايين ريال لتعزيز الاكتفاء الذاتي
  • بالصور.. السيد ذي يزن يرعى تدشين "منتجع ترامب الدولي" في سلطنة عُمان
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • وزير الشباب يشهد الاحتفال بالذكرى الثالثة لإطلاق مشروع "الجينوم المصري"
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى بقيمة 10 ملايين ريال
  • بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى
  • لقاء تنسيقي يجمع الهلال الأحمر الليبي ومركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الغذائية والطبية