في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وغينيا الاستوائية، استقبل حداد عبد التواب الجوهري، سفير مصر في مالابو، الدفعة الأولى من ضباط وزارة الداخلية المصرية الموفدين لتدريب وتأهيل عدد من عناصر الشرطة في غينيا الاستوائية.
وأشار السفير المصري إلى أن الجانب الاكواتوري يقدر إمكانيات الشرطة المصرية وما تملكه من معاهد ومؤسسات تدريبية متميزة على مستوى القارة الإفريقية، وهو ما دفع الجانب الاكواتوري لطلب الاستعانة بمدربين ومدرسين من وزارة الداخلية المصرية لإعداد وتأهيل قوات الشرطة في غينيا الاستوائية في العديد من المجالات الأمنية والشرطية والمدنية.


وأكد السفير الجوهري خلال استقبال وزير داخلية غينيا الاستوائية Nicolás Obama لضباط وزارة الداخلية المصرية، على استعداد مصر لتلبية الاحتياجات الشرطية في غينيا الاستوائية، وأعرب عن تطلع مصر لتعزيز وتوثيق التعاون بين البلدين في شتى المجالات.
ومن جانبه، أكد وزير داخلية غينيا الاستوائية على الترحيب بالوفد المصري، والاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل مهمة التدريب، مشيراً إلى تطلع بلاده لأن يأخذ هذا التعاون شكل دائم ومستمر، نظراً للخبرات المصرية المتراكمة في مجال تأهيل وإعداد الكوادر الشرطية في العديد من الدول الإفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر وغينيا الاستوائية وزارة الداخلية الشرطة غینیا الاستوائیة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية

احتفلت كلية ليوا بتخريج الدفعة الأولى من طلبة بكالوريوس الرعاية التنفسية حيث ضمت 13 خريج وخريجة، ويعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الأكاديمية الرائدة التي تعزز من مواكبة تميز منظومة الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي والدولة.
وأكد البروفيسور ماكسيم مرعب عميد كلية العلوم الطبية والصحية في كلية ليوا عن اعتزازه بهذه الدفعة من الخريجين في مجال الرعاية التنفسية حيث يمثل هذا الإنجاز  معيارًا جديدًا في هذا التخصص المهم والحيوي وفي التعليم الصحي عموماً في الدولة. 
وأوضح البروفيسور مرعب أن بكالوريوس العلوم في الرعاية التنفسية يؤهل الطلاب للعمل في المستشفيات كأخصائي الرعاية التنفسية أو معالج تنفسي أو ممارس الرعاية التنفسية لرعاية المرضى الذين يعانون من اضطرابات الجهاز التنفسي. كما يكتسب الطلاب المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل بكفاءة مع مرضى وحدة العناية المركزة المصابين بأمراض خطيرة ووسائل التشخيص المتقدمة وإعادة التأهيل.
من جانبه، أضاف الدكتور مانجوش كارثيكا عضو هيئة التدريس ومدير برنامج الرعاية التنفسية في كلية ليوا أن البرنامج يحتوي على أربع دورات تدريبية سريرية وتدريب داخلي كجزء من التدريب الإكلينيكي لتمكين الطلاب من اكتساب مهارات الرعاية التنفسية المطلوبة، وتعزيز المعرفة النظرية من خلال الحالات السريرية الحقيقية، وتطوير مستوى عالٍ من الاحترافية من خلال التعرض لتجهيزات الرعاية الصحية.
كما أن البرنامج مدعوم من قبل مختبرات المحاكاة المجهزة بوحدة العناية المركزة عالية الدقة ومعدات التدريب على إدارة الصدمات وأجهزة التنفس الغازية وغير الغازية، ومدربي المهام لمختلف الإجراءات مثل إدارة مجرى الهواء والوصول إلى الأوعية الدموية وما إلى ذلك، بالإضافة إلى المعرفة والمهارات السريرية.
من بين الخريجين الخريجة شما إبراهيم خلف الحمادي أول إماراتية تتصدر قائمة الخريجين في هذا البرنامج الرائد. 
في هذا السياق، أكد البروفيسور محمد ضياف، رئيس كلية ليوا عن اعتزاز الكلية بإنجازات طلبتها لا سيما شما وزملاؤها الذين يشكلون مصدر إلهام للجميع، وعبر عن ثقته بأن خريجي هذا البرنامج سيلعبون دورًا حاسمًا في تطوير مستقبل الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة "صحة دبي" تفوز بثلاث جوائز مميزة «صحة دبي» تستشرف مستقبل الرعاية الصحية المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • حمد الشرقي يستقبل ضباط القيادة العامة لشرطة الفجيرة لحصولهم على شهادة الاعتماد العالمي للجاهزية
  • فرنسا: معسكر ماكرون يحصد 20% من الأصوات في الجولة الأولى للانتخابات التشريعية
  • إسرائيل.. متظاهرون متشددون يهاجمون سيارة وزير
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • ذكرى ثورة ٣٠ يونيو.. كيف استطاعت الداخلية القضاء على الإرهاب في مصر
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. نجاحات أمنية متتالية تقهر أوهام الجماعات الإرهابية
  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية