لجريدة عمان:
2024-06-30@11:43:15 GMT

تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

تعاون أكاديمي بين الشرطة وجامعة الشرقية

وقعت أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة اليوم برنامج تعاون مع جامعة الشرقية في المجالات الأكاديمية والبحثية بهدف تعزيز تبادل الخبرات والتنظيم المشترك للبرامج التدريبية وإعداد البحوث العلمية.

وقع برنامج التعاون من جانب أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة العميد سالم بن راشد العلوي قائد الأكاديمية، ومن جانب جامعة الشرقية الأستاذ الدكتور فؤاد شديد رئيس الجامعة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء

بدأت اليوم فعاليات برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة.

استُهل البرنامج بإيجاز للمشاركين عن الأنشطة والفعاليات، وأهم الجوانب التدريبية والتوعوية والتربويّة وبرنامج المحاضرات الشامل التي سيتضمنها البرنامج الذي يستمر حتى الرابع والعشرين من يوليو القادم، حيث ستقدم لهم تطبيقات عملية في المشاة العسكرية والأسلحة وحصص اللياقة البدنية، وعدد من المحاضرات ذات العلاقة.

ويتضمن البرنامج عددًا من المحاضرات في الضبط والربط العسكري، والإسعافات الأولية، والعمل الجماعي وأساليب القيادة، والمخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى محاضرة في العلوم العسكرية، وأخرى حول التغذية وآثارها على اللياقة البدنية، وحلقتين بعنوان "المواطنة والانتماء" و"الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال".

وقال المقدم الركن جوي حسين بن محمد العجمي المشرف العام للبرنامج من رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة: "يهدف برنامج الانضباط العسكري إلى تنمية الوعي وغرس القيم وتعزيز روح القيادة للمشاركين في البرنامج؛ وذلك لتنشئة أجيال تحمل حب الوطن والولاء لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- وتسهم في بناء شخصية المشارك معرفيًا وسلوكيًا، كما يهدف برنامج الانضباط العسكري إلى ترسيخ قيم العمل الجماعي والانضباط العسكري وصقل شخصية المشاركين، وتعزيز الثقة بالنفس لديهم، وكيفية استثمار أوقات فراغ الشباب بما يجنبهم مختلف المخاطر".

وقال فارس بن محمد العوفي مدير دائرة البرامج الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب: "يأتي برنامج الانضباط العسكري ترجمة للرؤية السامية لعاهل البلاد جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- التي تضمنتها رؤية عمان ٢٠٤٠، وهي تؤكد تأكيدًا تامًا حرص الحكومة بكافة أجهزتها وقطاعاتها على صناعة وتهيئة جيل قيادي من الشباب العُماني الواعد يتصف بالانضباط والمسؤولية والانتماء للوطن والولاء للقائد، ويحترم القوانين والأنظمة، ويتحلى بالفضائل والقيم الدينية والسلوكية، بمشاركة 700 شاب من مختلف محافظات سلطنة عُمان كعينة يتم تقييمها ودراستها والوقوف على كافة حيثياتها التي ستدفع بمبادرات أخرى في قادم الأيام".

وقال علي بن عبدالله البدري أخصائي أنشطة مدرسية: "إن تنفيذ برنامج الانضباط العسكري لهذه الفئة العمرية من طلبة المدارس يعكس اهتمام الحكومة بفئة الشباب تعليمهم الانضباط والتنظيم في جميع شؤون حياتهم، حيث ينمي الجوانب الوطنية والنفسية إلى جانب التدريب العسكري الذي يعزز التحمل الجسدي لديهم، ومن المؤمل في نهاية هذا البرنامج بأن ينقل هؤلاء الطلبة ما تحقق لديهم من معارف إلى أقرانهم في المجتمع المدرسي والمحلي ونشر ثقافة الحس الوطني".

وقال الطالب سعيد بن سالم الشعيلي مشارك في البرنامج: "إن برنامج الانضباط العسكري يعد فرصةً للتعرف على الحياة العسكرية لأكتسب من خلاله بعض المعارف والمهارات التي تنمي الجوانب الدينية والأخلاقية والعسكرية، وسأسعى جاهدًا للاستفادة القصوى، ونهل العلوم المختلفة من هذا البرنامج".

وقال الطالب سلطان بن منيف المسهلي مشارك في البرنامج قائلا: "أسعى من خلال هذا البرنامج إلى اكتساب العديد من المهارات وأهمها الانضباط والالتزام بالوقت والعمل الجماعي".

مقالات مشابهة

  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • الانضباط العسكري.. تعزيز لروح القيادة والمواطنة والانتماء
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.NEWS الأمريكى
  • إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي
  • 45 طالباً في برنامج تدريبي بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • افتتحها رونالدو عام 2013.. خريجو أكاديمية بجورجيا هزموا البرتغال في يورو 2024
  • الشريفي يستقبل وفد أكاديمية الشرطة القطرية
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية