لبنان ٢٤:
2024-07-01@20:12:37 GMT

حمية إلتقى مسعد وبحثا شؤوناً إنمائية مناطقية

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

حمية إلتقى مسعد وبحثا شؤوناً إنمائية مناطقية

 استقبل وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية بعد ظهر اليوم في الوزارة النائب شربل مسعد ، حيث تم البحث في شؤون إنمائية مناطقيه ، ولاسيما صيانة الطرقات في قضاء جزين.

وأكد حمية أن " الفرق المعنية المكلفة من قبل وزارة الاشغال العامة والنقل تواصل عملها في الكشف على الطرقات الاساسية في مختلف المناطق ، ومنها في جزين ، ليصار إلى إعداد ملفاتها تباعا ، وذلك وفقًا للاعتمادات المتوفرة لدى الوزارة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الفريق كامل الوزي وزير النقل وسفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب الفني والمهني للميكاترونكس والطب الحيوي وذلك خلال مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر الذي يُعقد حاليًا في القاهرة، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. 
 وخلال مراسم التوقيع، أعلن السفير الإيطالي عن إطلاق مبادرات هامة في مجال البنية التحتية والنقل المستدام، وفقًا لخطة ماتي لأفريقيا.

ووقعت شركة Arsenale S.p.A الإيطالية مع هيئة سكك حديد مصر اتفاقية لإنشاء أول قطار سياحي فاخر مصنوع في إيطاليا، والذي سيعمل بين القاهرة وأسوان بدءًا من عام 2027. القطار، الذي يحمل اسم "حارس النيل"، يتسع لـ 80 راكبًا عبر 40 كابينة فاخرة، ويعد خطوة مهمة لتعزيز السياحة الفاخرة والتعاون بين البلدين.

كما أبرمت شركة Mermec S.p.A الإيطالية مع هيئة سكك حديد مصر عقدًا بقيمة 130 مليون يورو لتطوير نظام إشارات السكك الحديدية على خط "الفردان - بئر العبد/بالوظة - ميناء شرق بورسعيد"، بهدف تحسين السلامة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقامت مؤسسة SACE الإيطالية بتوقيع مذكرتي تفاهم مع وزارة النقل المصرية والبنك التجاري الدولي (CIB) لدعم مشروعات النقل البيئي بقيمة إجمالية تبلغ 920 مليون يورو.

وأخيرًا، وقعت شركة Movyon الإيطالية مذكرة تفاهم مع شركة السويدي لتطوير وسائل نقل ذكية ومستدامة، تشمل إنشاء شركة جديدة لإدارة صيانة وتشغيل أنظمة النقل الذكي على الطرق المصرية.

صرح سفير إيطاليا بالقاهرة، ميكيلي كواروني، أن هذه المشروعات تعكس التزام إيطاليا بدعم تطوير البنية التحتية المصرية وتعزيز الاستدامة البيئية والابتكار التكنولوجي، في إطار خطة ماتي التي أطلقتها رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • حمية عرض مع روداكوف المستجدات وتسلم منه رسالة من نظيره الروسي
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • رسمياً.. دمنهور يتعاقد مع لاعب طنطا
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن
  • أشغال آخر ساعة تخلق الإرتباك في الحسيمة
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام
  • تطورات امتحان الفيزياء.. ماذا حدث في 24 ساعة؟
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • وفاة شخص إثر إنهيار ترابي بإن صالح
  • أول تصريح للمجلس الرئاسي بعد بروز مخاوف من استغلال الحوثيين فتح الطرقات لإسقاط تعز ومارب