قال الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال، اليوم الثلاثاء، أن مشاريع الطاقة الكهربائية التي تم إنجازها، ستسمح بضمان تموين جيد للمواطنين بالكهرباء خلال الصيف.

وأورد ذات المسؤول، خلال ندوة صحفية نشطها على هامش مراسم التوقيع على عقد دعم وشراكة بين الشركة الفرعية لسونلغاز “بلاك إيقلز - نادي وفاق سطيف”، والشركة الجزائرية للتأمينات “كات”، أن “الدولة الجزائرية وضعت حيز الخدمة عددا معتبرا من المشاريع على المستوى الوطني.

تم إنجازها في الفترة بين 2023 و2024 لتحسين الخدمة العمومية”.

مشيرا إلى أن المجمع وبعد تسجيله بعض النقائص على مستوى الشبكة الكهربائية مع نهاية صيف سنة 2023، وضع مخططا استعجاليا “سخرت له أموال جد معتبرة”.

لافتا إلى أن هذا المخطط سمح بإنجاز أعمال الصيانة، تجديد الكوابل، وضع بعض المحولات. وكذا إنجاز محطات إضافية لإنتاج الكهرباء.

وأكد عجال أن “صيف 2024 سيكون أحسن بكثير من صيف 2023”. مذكرا بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية في بعض الولايات، قبل أيام. والتي لم يصاحبها -حسبه- انقطاعات في التيار الكهربائي.

وتعهد عجال بأن تبذل شركات المجمع “كل المجهودات لكي ينعم المواطن الجزائري بالرفاهية من حيث التمويل بالكهرباء”. مبرزا في الوقت نفسه أهمية الاستعمال العقلاني لهذه الطاقة.

وأكد الرئيس المدير العام أن فرق التدخل ستعمل على مدار 24 ساعة. مشيرا إلى أن “الانقطاعات ستكون قليلة جدا. وستنحصر في الحالات الخارجة عن نطاق المجمع”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر

تقدم Uber Boat هذا الصيف مجموعة من الخدمات الجديدة في أوروبا لتعزيز خيارات التنقل السياحي.

ابتداءً من شهر أغسطس، سيكون Uber Yacht متاحًا في إيبيزا. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين حجز يخت خاص مسبقًا لليوم عبر تطبيق Uber. يغادر يخت Uber يوميًا من إيبيزا تاون مارينا الساعة 12 ظهرًا، ويمكنه استيعاب مجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص ويبلغ سعره 1600 يورو. تشمل الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات ربانًا شخصيًا، وزجاجة من الشمبانيا، ووجبات خفيفة من مصادر محلية، مع النقل من وإلى اليخت.
وفي يوليو، ستطلق أوبر خدمة نقل مائي جديدة في البندقية. سيتمكن المستخدمون من استدعاء "قارب ليمو" عند الطلب من خلال تطبيق أوبر للتنقل في بحيرة البندقية. الخدمة، بسعر يبدأ من 120 يورو للرحلة الواحدة، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص وستكون متاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

ومن المقرر أن تتوسع Uber Boat أيضًا في اليونان في وقت لاحق من شهر يوليو، حيث تمتد الخدمات من ميكونوس إلى أثينا وكورفو وسانتوريني. وستمكن هذه الخدمة الزوار من السفر إلى وجهات مختلفة مثل النوادي الشاطئية والخلجان النائية.

في باريس، يمكن للزوار حجز قارب كهربائي بالكامل للقيام برحلة بحرية خاصة من أوبر، وهي جولة خاصة مدتها ساعة واحدة على نهر السين. ستوفر هذه الخدمة إطلالات على المعالم مثل نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل.


وتستجيب هذه الخدمات الجديدة للطلب المتزايد على خيارات التنقل التي تقدمها أوبر في المناطق السياحية الأوروبية الساخنة.

وتشير البيانات الصادرة في صيف 2023 إلى أن الاستخدام الدولي لخدمات أوبر ارتفع بنسبة تصل إلى 55% في مناطق مثل اليونان وإسبانيا. استخدم أكثر من 6.5 مليون عميل دولي تطبيق أوبر في الوجهات الشهيرة في أوروبا الصيف الماضي، مع قيام أكثر من 800 ألف شخص بفتح التطبيق في إيبيزا وحدها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

مقالات مشابهة

  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • “الدبيبة” يتفق مع نظيره المصري على دعم مصر بالكهرباء
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • مصرع شاب صعقآ بالكهرباء في قنا والنيابة تصرح بدفن الجثة
  • بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”
  • 5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف