التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالبحر الميت، مع رئيس المجلس الأوروبي "شارل ميشيل"، وذلك بالبحر الميت على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد متانة وعمق العلاقات والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة عقب ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة مؤخراً، مما يفتح الباب أمام مزيد من تعزيز التعاون في ضوء الروابط والمصالح المشتركة التي تجمع الجانبان.

كما تناول اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة التطورات في قطاع غزة، حيث تم تأكيد أهمية تضافر كافة الجهود للتوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة إلى كافة مناطق القطاع، مع التحذير من التداعيات الكارثية الأمنية والإنسانية الناتجة عن توسيع العمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين، وأشاد رئيس المجلس الأوروبي في هذا الصدد بجهود الوساطة المصرية، مشدداً على دعم الجانب الأوروبي لكافة الجهود التي من شأنها أن تحمي المدنيين وتسهم في معالجة الأزمة الإنسانية التي يعانيها أهالي القطاع. كما تم تأكيد أهمية تكاتف الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، بوصفه السبيل نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والضمان لمنع تجدد وتوسع الصراع مستقبلاً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي السيسي العدوان على غزة رئيس المجلس الأوروبي غزة

إقرأ أيضاً:

المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أعلنت شركة “حديد الإمارات أركان” (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بالرمز EMSTEEL) (“المجموعة”)، إحدى أكبر الشركات المدرجة لإنتاج الحديد ومواد البناء في المنطقة، اليوم عن حصولها على تقدير المنتدى الاقتصادي العالمي لجهودها في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب، لتكون بذلك ضمن قائمة خمسة من أبرز شركات الحديد على مستوى العالم التي حظيت بهذا التقدير والاعتراف الدولي.

ويعكس هذا التكريم التزام الشركة وتميزها في مجال الابتكار والاستدامة، حيث قامت بتبني واعتماد تقنيات مبتكرة لتقليل انبعاثات الكربون في الصناعة. وتعد حديد الإمارات أركان أول شركة للصلب تستخدم تكنولوجيا التقاط ثاني أكسيد الكربون وأولى شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ستنتج الصلب المستدام باستخدام الهيدروجين الأخضر بالتعاون مع مصدر. وتعد هذه المبادرات جزءًا من استراتيجية أكبر تتضمن استخدام الطاقة النظيفة، وزيادة استخدام الخردة والمواد القابلة لإعادة التدوير، وتقنيات احتجاز الكربون.

وتسعى حديد الإمارات أركان لتقليل التأثير المناخي والبيئي لصناعة الصلب ومواد البناء من خلال التركيز على خمس ركائز أساسية: تعزيز التكامل في الاقتصاد الدائري، وزيادة كفاءة الطاقة، وتسريع اعتماد الطاقة النظيفة، وتعزيز استدامة سلسلة القيمة، وتسخير الابتكار.

وتفتخر شركة حديد الإمارات أركان بالدور المهم الذي تلعبه في مجال حماية البيئة للأجيال القادمة، حيث تكمن الاستدامة في صميم عملياتها وشراكاتها ومشاريعها، مما يدفع المجموعة إلى إحداث تأثير إيجابي على البيئة وتوفير مستقبل مستدام للجميع. وتظل الشركة ملتزمة بقيادة الصناعة نحو مستقبل أكثر استدامة والمساهمة في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق صافي صفر انبعاثات كربونية.


مقالات مشابهة

  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الرئيس المشاط يشيد بجهود شركة الغاز في استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز
  • السعيد تستعرض أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • المنتدى الاقتصادي العالمي يشيد بجهود الإمارات وشركة حديد الإمارات أركان في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وزارة الرياضة خلال منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم)
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • خلال اجتماع سياحة النواب.."سويلم" يشيد بالسفارة المصرية بالسعودية لما قدموه خلال أزمة الحج
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • رئيس البورصة يستعرض أهمية إطلاق مؤشر الشريعة خلال لقائه بقيادات شركات السمسرة