قال نائب رئيس الوزراء الباكستاني ووزير خارجيتها محمد إسحاق دار، إن إسرائيل لا تلتزم بقرارات الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن ولا حتى محكمة العدل الدولية، بل واستمرت في هجماتها الشرسة وفرض التهجير القسري والتجويع والتطهير العرقي، ورفضت حل الدولتين وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المشروعة.

وتابع في كلمته خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي تنقله قناة «إكسترا نيوز»: «دولتنا تدين الانتهاكات الإسرائيلية وشعبنا يقف بكل قوته مناصراً الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات والمحنة، ونقدم كل المساعدات الإنسانية الممكنة لأهلنا في غزة منذ أكتوبر الماضي، وسنستمر في تقديم هذا الدعم، وكدولة شقيقة ومسلمة نلتزم بالقرار الأممي 2035 الذي يدعو إلى الوقف المباشر لإطلاق النار».

واستطرد: «نؤيد المقترح المقدم من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونتمنى أن يكون وقف إطلاق النار مستداماً، وتيسير عمليات وصول وتوزيع الدعم الإنساني في قطاع غزة، وحماية كل أطياف شعب فلسطين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأردن حرب غزة العدوان الإسرائيلي باكستان محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: مصر مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال

أكد حسن شحاتة وزير العمل، أن الدولة المصرية مستمرة في تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة في مصر «2018- 2025»، والتي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وأكثر من 17 وزارة وجهة وطنية، تماشيًا مع الاتفاقيتين الدوليتين 138 لسنة 1973 بشأن الحد الأدنى لسن الاستخدام، و182 لسنة 1999 والخاصة بأسوأ أشكال عمل الأطفال، والتي نحتفل اليوم بمرور 25 عاما على اعتمادها.

استكمال تنفيذ الخطة الوطنية

وجدد الوزير في كلمته اليوم، بمؤتمر مكافحة عمالة الأطفال، دعوته إلى كل شركاء العمل والتنمية المحليين والدوليين إلى المزيد من العمل المُشترك، لاستكمال تنفيذ الخطة الوطنية، مؤكدًا أن عمل الأطفال ظاهرة عالمية، ولابد من التكاتف الدولي لمواجهتها.

الحد من الظاهرة 

أكد أن قضية مكافحة عمالة الأطفال من أهم القضايا على المستويين العالمي والمحلي، والخاصة بمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، وبمُناسبة احتفالنا باليوم العالمي لمكافحة هذه الظاهرة، فإننا نُثمّن جهود الحكومة وكل الجهات الوطنية وكذلك فريق عمل منظمة العمل الدولية في الحد من هذه الظاهرة.

أضاف أن من أبرز الملفات المهمة التي جرى النقاش بشأنها خلال لقائي مع جيلبرت هنجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وقيادات المنظمة، مُنتصف الشهر الماضي على هامش فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • وزير العمل: مصر مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  •  رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة إسرائيل بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • أبو مرزوق : هناك 3 عوامل ستجبر نتنياهو على وقف حرب غزة
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • تنديد فلسطيني بما أعلنه سموتريتش بشأن المستوطنات