قررت الإدارة العامة للمرور التابعة في المملكة العربية السعودية، بدء العمل بقرار منع دخول المركبات غير المُصرح لها إلى منطقة المشاعر المُقدسة، من منتصف ليل الثلاثاء، الخامس من ذي الحجة حتى نهاية يوم الـ 13 من ذي الحجة لعام 1445هـ.

غرامة 50 ألف ريال عن كل مخالف

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس» فإن قيادة قوات أمن الحج لشؤون المرور حذرت من نقل غير الحاملين لتصاريح حج نظامية، مٌشيرًا إلى أن عقوبة ناقلي من لا يحملون تصاريح حج نظامية، هي السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال سعودي عن كل مخالف يتم نقله.

وأشار المرور السعودي، إلى أن الغرامة المالية ستزيد بتعدد المُخالفين المنقولين، بالإضافة لمٌصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المٌساهم.

سيتم ترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة

وحذرت السلطات السعودية من ترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة.

وأشارت السلطات السعودية إلى أن هناك غرامة 10 آلاف ريال سعودي ستٌطبق على كل من يضبط من المواطنين والوافدين داخل المشاعر المقدسة، ومدينة مكة المكرمة، ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة والمنطقة المركزية، ومراكز الضبط الأمني، ومراكز الضبط الأمني المؤقتة، ومراكز الفرز وهو لا يحمل تصريح حج، وسيتم ترحيل الوافدين منهم لبلادهم ومنعهم من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج المشاعر المقدسة السعودية مكة السلطات السعودية

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين

الدمام- البلاد
أعلن نادي القادسية السعودي عن تعاقده مع الاسباني ناتشو فيرنانديز، مدافع ريال مدريد الإسباني، الذي سيرتدي قميص رقم 6 لمدة عامين، بعدما وقع على العقد رسمياً رئيس مجلس إدارة شركة نادي القادسية بدر الرزيزاء في مدينة دوسلدروف الألمانية. وقال الرزيزاء:” سيشكل ناتشو مع بقية زملائه اللاعبين فريقًا قويًا منافساً يواكب المرحلة المقبلة بحكم أنه قائد لفريق ريال مدريد- أحد أكبر الأندية عالميًا- ويتمتع اللاعب بإمكانات كبيرة ستسهم بتحقيق توازن في منظومة الفريق”.

 

بدوره قال ناتشو:” دوري روشن السعودي قوي، وتختلف فيه كل التوقعات. أنا سعيد بهذه الخطوة التي تعد واحدة من أهم مراحل مسيرتي الكروية، وأعد الجماهير القدساوية بتحقيق العديد من الإنجازات”.
يُذكر أن المدافع الاسباني لم يعرف أي نادِ في مسيرته خلاف ريال مدريد، الذي تدرج بصفوفه حتى تم تصعيده للفريق الأول في موسم 2012-2013 ومنذ ذلك الحين، لعب 364 مباراة وفازبـ 26 لقباً: دوري أبطال أوروبا (6)، كأس العالم للأندية (5)، كأس السوبر الأوروبي (4)، الدوري الإسباني (4)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (5). إلى جانب ذلك، توّج مع المنتخب الإسباني بطلاً لأوروبا تحت 21 سنة وبطلاً لدوري الأمم الأوروبية، وأنهى مسيرته في ريال مدريد؛ بصفته القائد الذي رفع الكأس الأوروبية الـ15 في ويمبلي، وبصفته أحد اللاعبين الخمسة الذين فازوا بستة كؤوس أوروبية في تاريخ كرة القدم، وبأكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادي ريال مدريد.
يشارك “ناتشو” حالياً في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا قبل انضمامه إلى القادسية. يأتي ضم المدافع الإسباني كخامس صفقات الصيف، بعدما ضم القادسية المهاجم والجناح المكسيكي الدولي جوليان كينونيس، والأوروغواياني ناهيتان نانديز، وحارس المرمى البلجيكي الدولي كوين كاستيلس وحسين القحطاني؛ وذلك استعدادًا للمنافسات الجديدة، خاصةً بعد عودة القادسية إلى دوري الكبار في الموسم الكروي الجديد.

مقالات مشابهة

  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية
  • رسميا.. الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد
  • احذر من الوقوع في فخها.. كيف عاقب القانون مزوري العملات ومروجيها؟
  • العقوبة تصل للحبس والغرامة.. احذر من التلاعب في تراخيص المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • رسمياً.. “ناتشو” قدساوي لمدة عامين
  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية
  • رحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين
  • رسميا.. القادسية السعودي يضم ناتشو من ريال مدريد (صور)
  • السعودية.. مخالفة بحق "ناقة" تقود مرتكبها إلى السجن(فيديو)
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات