كتب- محمد نصار:


وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بتشكيل لجنة من محميات جنوب سيناء والبحر الأحمر للتحقيق في واقعة إلقاء خراف نافقة بمنطقة دهار أبو نحاس والتي تقع في أقصى شمال منطقة ساحل البحر الأحمر والتي تم إلقائها من إحدى السفن العابرة.


كما وجهت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستدلال على صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية، واتخاذ الإجراءات القانونيه تجاه المتسببين.


ووجهت وزيرة البيئة بضرورة التعامل الفوري مع الخراف النافقة التي رصدت عن طريق الدفن الصحي لها لمنع أية أضرار بيئية، مشددة على إجراء تمشيط كامل للمنطقة للتأكد من عدم وجود حالات نفوق أخرى.


وكانت قد وردت معلومات للإدارة العامة للمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر للإحاطة بقيام أحد الأفراد بنشر صور الخراف نافقة طافية على سطح الماء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلى أحد جروبات واتس آب الخاصة بالرحلات بمحمية رأس محمد.


وعلى الفور وجهت وزيرة البيئة بدفع لانش الدورية لتمشيط المسطح المائي لمحمية رأس محمد واستمر المسح حتى أخر ضوء ولم يسفر عن العثور على أي خراف نافقة بهذه المنطقة.


كما تم التواصل مع القيادة المعنية لاستبيان ما إذا كان قد تم استقبال أي بلاغات بذات الشأن من اللنشات السياحية العاملة بشرم الشيخ ورأس محمد وقد تبين عدم وجود أي بلاغات ذات صلة.


وواصلت الإدارة العامة لمحميات سيناء والإدارة العامة لمحميات البحر الأحمر جهودها بالتواصل مع سياحة الغوص، وتم تمشيط المنطقة بالكامل، حيث رصد خروف نافق في منطقة دهار أبو نحاس أقصى شمال منطقة ساحل البحر الأحمر، وخروف آخر في منطقة المجري الملاحي لجزيرة شدوان.


وأكدت ياسمين فؤاد، أنه جار التخلص الآمن من الخرفان المرصودة، والبحث عن حالات نفوق أخريى والوصول إلى العلامات الدالة على الشحنة من خلال غلاف الحلقة المثبت في أذن الماشية للاستدلال على صاحب الشحنة والمركب التي كانت تحمل تلك الماشية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مجزرة النصيرات حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتورة ياسمين فؤاد مياه البحر الأحمر البيئة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أنّ طقس اليوم يكون حار على القاهرة الكبرى والمحافظات والمدن الساحلية، بدءا من المحافظات المطلة على البحر المتوسط وصولا إلى محافظات البحر الأحمر.

انخفاض الحرارة المسجلة والمحسوسة

ولفتت هيئة الأرصاد، إلى استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي القادم على مسطح البحر المتوسط من طبقات الجو العليا، حيث عمل على تكون السحب غير الممطرة، الذي عملت على الحد من سطوع أشعة الشمس، فضلا عن انخفاض قيم الحرارة المسجلة والمحسوسة من 3 لـ4 درجات، خاصة على المحافظات الساحلية وصولا إلى شمال الدلتا ومدن القناة والقاهرة الكبرى.

درجات الحرارة اليوم على المحافظات الساحلية

الإسكندرية: الحرارة العظمى 31 المحسوسة 34.

مطروح: العظمى 30 المحسوسة 33.

العلمين: العظمى 31 المحسوسة 34.

بورسعيد: العظمى 32 المحسوسة 35.

دمياط: العظمى 32 المحسوسة 35.

رفح: العظمى 32 المحسوسة 35.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: العظمى 35 المحسوسة 37.

العاصمة الإدارية: العظمى 35 المحسوسة 37.

6 أكتوبر: العظمى 35 المحسوسة 37.

بنها: العظمى 34 المحسوسة 36.

دمنهور: العظمى 33 المحسوسة 36.

وادي النطرون: العظمى 34 المحسوسة 36.

الزقازيق: العظمى 34 المحسوسة 36.

شبين الكوم: العظمى 35 المحسوسة 37.

الإسماعيلية: العظمى 36 المحسوسة 38.

السويس: العظمى 36 المحسوسة 38.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس
  • بتهمة عمل «سحر أسود» لـ رئيس البلاد.. تفاصيل القبض على وزيرة البيئة بـ جزر المالديف
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • جامعة الجلالة تنظم الدورة الأولى لمنتدى «الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر»
  • جامعة الجلالة تنظم منتدى "الاستثمار وريادة الأعمال في منطقة البحر الأحمر"
  • وزيرة البيئة تستعرض تقرير معاينة حادث شحوط مركب مرسى علم
  • البيئة تصدر تقريرًا رسميًا بشأن غرق لنش سفاري بمرسى علم
  • وزيرة البيئة تستعرض تقرير معاينة حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم