(CNN)-- قام نشطاء من جماعة لحقوق الحيوان، بتخريب أول لوحة رسمية للعاهل البريطاني، الملك تشارلز معروضة حاليًا في معرض بلندن، الثلاثاء.

ونشرت حملة جماعة "Animal Rising" مقطع فيديو على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، الثلاثاء، يظهر فيه ناشطان يستخدمان بكرة طلاء للصق لافتتين على لوحة الملك تشارلز الثالث.

ويتمتع أفراد الجمهور بحرية زيارة لوحة الملك المعروضة في معرض فيليب مولد في وسط لندن، حتى 15 يونيو/ حزيران الجاري.

وأثارت اللوحة، وهي أول صورة رسمية للملك تشارلز كملك، الدهشة عندما تم الكشف عنها رسميا في وقت سابق من العام الحالي. وصور الفنان جوناثان ييو الملك على خلفية من ضربات الفرشاة الحمراء القرمزية، مما أثار ردود فعل متباينة.

وغطى النشطاء رأس الملك بلافتة لشخصية الرسوم المتحركة البريطانية "والاس" من المسلسل الكوميدي "والاس وغروميت". كما تم إلصاق لافتة فقاعة كلامية على اللوحة مع تعليق يقول: "لا يوجد جبن غروميت، انظر إلى كل هذه القسوة في مزارع RSCPA".

وتم تصميم هذا الإجراء للفت الانتباه إلى تقرير المجموعة، الذي صدر، الأحد، والذي وصفته بأنه "تحقيق دامغ" في 45 مزرعة، وأكدته مؤسسة خيرية لرعاية الحيوان، الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات.

وعلى موقعها على الإنترنت، تصف Animal Rising نفسها بأنها منظمة غير عنيفة، وتشن حملة من أجل "الانتقال العاجل إلى نظام غذائي قائم على النباتات ومستدام وعادل"، وتقول إن مخطط RSPCA Assured يغطي "القسوة على نطاق صناعي".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الملك تشارلز الثالث لندن

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس إيهاب الفقي، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن اللوحة الداخلية التي تغذي ستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة.

وأضاف خلال تصريح صحفي له، أن اللوحة الداخلية تحت سيطرة إدارة ستاد الإسكندرية. 

كهرباء الإسكندرية: يقتصر دورنا على تأمين المباراة وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري 

وأشار إلى أن الشركة يقتصر دورها على تأمين المباراة وتوفير الكهرباء لسيارات التليفزيون المصري التي تنقل اللقاء، مؤكدا أنه تم الدفع بفرقة صيانة لتقديم المساعدة.

وكان قد شب مساء اليوم الجمعة 28 يونيو حريق في ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، خلال مباراة نادي بيراميدز ونادي سموحة في الدوري المصري، والذي تسبب في وجود خلل باللوحة الداخلية التي تغذي مناطق الاستاد المختلفة، وهذه اللوحات هي تحت سيطرة إدارة الاستاد الرياضي.

واندلع الحريق داخل إحدى مدرجات ستاد الإسكندرية، أثناء مباراة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم بين فريق بيراميدز وسموحة.

وتمت الاستعانة بسيارات الإطفاء من خارج الملعب للدخول إلى ستاد الإسكندرية ومحاولة السيطرة على الحريق، حيث تصاعدت المثير من الأدخنة والنيران المشتعلة.

وتسبب في النهاية إلى إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب هذا الحريق.

مقالات مشابهة

  • حقوق تطالب بتدخل البرلمان بعد تدني نسب النجاح للصف الثالث المتوسط
  • مزادات عالمية.. دار كريستيز تبيع لوحة لحفيد سيجموند فرويد بـ63 ألف جنيه إسترلينى
  • بإبداعات لوحة الكريستال ينطلق البرنامج الصيفي في «نسائية دبي»
  • ذعر وفزع بين المصطافين بالساحل الشمالى بسبب حيوان نافق بغرب الإسكندرية
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء السودانية “لوشي” تحكي الجزء الثاني من قصتها مع صديقتها “السايطة” بالإمارات وحبيبها الذي اتهمها بالتحرش به والاستعراض أمامه بأزياء مثيرة للجدل
  • ظهور مفاجئ لـ سيلين ديون رغم مرضها.. ما علاقة دوري الهوكي الأمريكي؟
  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • نشر صورة جديدة للملك تشارلز
  • إدراج حيوان جديد على "القائمة الحمراء" المهددة بالانقراض
  • الكهرباء: لوحة التغذية الداخلية باستاد الإسكندرية ليست تابعة للشركة