قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه يجب العمل المشترك لضمان وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، والشعب الفلسطيني، سواء كانت بحرًا أو جوًا أو عبر البر، لافتًا إلى أن إيصال المساعدات هي مسؤولية الجميع باتخاذ خطوات لتذليل العقبات.

أنتوني بلينكن: يجب على إسرائيل الانسحاب من قطاع غزة

وأضاف بلينكن، خلال كلمته على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، أنه يجب على إسرائيل الانسحاب من قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات وسلامة العاملين من المنظمات الأممية في القطاع، وأن يكون هناك اتصال وتنسيق أكثر فاعلية، وتذليل العقبات أمام توفير الغذاء والدواء، وإعادة إعمار محطات المياه.

بلينكن: يجب على إسرائيل خفض عدد القتلى المدنيين

وأوضح أنه يجب على إسرائيل اتخاذ إجراءات مهمة لخفض عدد القتلى المدنيين، وحماية المستشفيات والمدارس والمنشآت الإنسانية، والمنشآت التي تستخدمها الفصائل للاختباء واستخدامها كدروع، متابعًا:«أعلم أنه ليس هناك وقت لتضييعه وهناك عشرات الآلاف من الفلسطينيين يُعانون بشكل يومي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال بلينكن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة یجب على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة. 

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزةمصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الأونروا: القيود الإسرائيلية على المساعدات إلى غزة تصعب تقديم استجابة إنسانية
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • بلينكن: هناك زخم يقود باتجاه الحرب بين إسرائيل وحزب الله
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة