بيروت: أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، عن أمله في تتحقق العدالة بشأن قضية انفجار ميناء بيروت البحري في أقرب وقت.

جاء ذلك في تعليق لميقاتي، الجمعة 4اغسطس2023، بمناسبة الذكرى الثالثة لانفجار ميناء بيروت البحري والذي وقع في الرابع من أغسطس عام 2020 وأودى بحياة 200 شخص على الأقل وأصاب أكثر من 6 آلاف آخرين، كما أدى لتشريد مئات الآلاف من المواطنين، فضلا عن وقوع خسائر مادية فادحة.

وقال ميقاتي "لأن الحقيقة وحدها تطيب الجروح، فإن الأمل - كل الأمل - بأن تظهر شمس العدالة في قضية انفجار ميناء بيروت البحري في أقرب وقت، لترقد أرواح الشهداء بسلام".

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

مسبار الأمل يرصد انبعاث أكسجين المريخ في 100 صورة

دبي: يمامة بدوان

تمكن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، من رصد انبعاث الأكسجين في أكثر من 100 صورة، بواسطة المقياس الطيفي بالأشعة تحت الحمراء، وذلك بحسب فيديو مدته 7 ثوان، نشر على منصة «إكس»، يظهر بداية الرصد من 8 مايو/ أيار 2021 حتى 4 مايو 2023، وذلك على مدار عامين أرضيين «عام مريخي واحد». وأوضح أن الصور تم التقاطها على ارتفاع 249 مليون كم بين المريخ والشمس، تكشف عن ديناميكيات الغلاف الجوي العلوي للمريخ، كما تظهر تسلسل التغييرات، بسبب مدار المريخ الإهليلجي والنجوم في الخلفية.

وفي مطلع الشهر الجاري، كشف مسبار الأمل عن سطوع الأكسجين في المريخ، ضمن سلسلة من التوثيق، بدأت في مطلع أكتوبر 2022 مع إطلاق الحزمة الأولى من البيانات والملاحظات العلمية في الغلاف الجوي للكوكب الأحمر، منها وفرة الأكسجين الذري وأول أكسيد الكربون في الغلاف الجوي العلوي للمريخ في الجانب النهاري من الكوكب.

ويتمثّل الهدف العلمي الرئيسي لجهاز المقياس الطيفي بالأشعة فوق البنفسجية الذي يحمله «مسبار الأمل» في قياس الأكسجين وأول أكسيد الكربون في الغلاف الجوي العلوي للمريخ وتنوع الهيدروجين والأكسجين في الغلاف الخارجي، ويُعد هذا الجهاز الأداة الأكثر دقة للأشعة فوق البنفسجية التي جرى إرسالها في مهمة علمية حول المريخ حتى الآن.

وتركز المهمة العلمية للمشروع على دراسة العلاقة بين الطبقتين العليا والسفلى من الغلاف الجوي للمريخ، ما يتيح للمجتمع العلمي تكوين صورة شاملة عن مناخ المريخ وغلافه الجوي في أوقات مختلفة من اليوم، وعبر فصول السنة المريخية.

مقالات مشابهة

  • السوداني عن تعديل سلّم الرواتب: لن ندّخر جهداً في سبيل تحقيق العدالة
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • السيسي: نأمل أن يكون مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة مثمرة
  • ترامب: نحن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة بسبب بايدن
  • ميدو يطالب برحيل حارس الزمالك عن الفريق في أقرب وقت
  • حملة بايدن ستذيع إعلانا يحذر من "خطر ترامب على حياة النساء"
  • مسبار الأمل يرصد انبعاث أكسجين المريخ في 100 صورة
  • مدينة الأمل الجديدة تقضي على عشوائيات عزبة الهجانة
  • الإكوادور.. «إحياء الأمل»