اعتمدت أمانة محافظة جدة (6) مواقع مؤقتة لبيع الأنعام بواسطة السيارات المتنقلة خلال عيد الأضحى المبارك، وفق آلية تضمن رفع جودة خدماتها المقدمة للسكّان، بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
وأكدت الأمانة أن نقاط بيع الأنعام المؤقتة ستكون موزعة في أنحاء المحافظة ويسمح من خلالها البيع عبر السيارات المتنقلة، كما روعي في تلك المواقع عدم إعاقة الحركة المرورية وخدمة أكبر شريحة من سكان المدينة، وكذلك تنظيم عمليات البيع وعدم السماح بالبيع العشوائي والعمل على معالجتها بما يضمن تعزيز أمن واستدامة الغذاء وضمان مرونة البيع.


وبينت أن المواقع التي يسمح بالبيع من خلالها في السيارات المتنقلة تشمل نطاق: (بلدية الجنوب بحي الأجاويد شمال هايبر بندة – بلدية أم السلم مخطط البديل جوار قاعة النهدي – شارع أبو عمر الأوزاعي جوار المسلخ الرئيسي - بلدية بريمان شارع الحسن السهواجي جوار صيدلية النهدي – بلدية طيبة شمال ممشى طيبة – بلدية ذهبان جوار جسر ذهبان غربا).
وتهيب الأمانة بالمواطنين والمقيمين التعاون وعدم الشراء من الباعة الجائلين في غير النقاط المعتمدة ضمانًا لصحة الأنعام المبيعة لهم، مؤكدة أنه سيجري تطبيق لائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية على ممارسي نشاط البيع بطرق عشوائية ودون الالتزام بالأنظمة والتعليمات وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
يذكر أن أمانة جدة أتاحت خدمة تصريح ذبح الأضاحي عبر منصة «بلدي» لأصحاب المطاعم والمطابخ، لممارسة أعمال الذبح في أيام عيد الأضحى المبارك من (10 – 13 ذي الحجة)، وذلك لمواكبة حجم الاحتياج خلال موسم الحج، وتخفيف الضغط على المسالخ النظامية وفق اشتراطات بلدية محددة يلتزم بها صاحب المنشأة، والتي تراعي الجوانب التنظيمية والصحية لهذا النشاط

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيارات المتنقلة الحركة المرورية خدمات شراء الضغط تخصص موسم الحج المواطنين عشوائية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية

استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، المهندس الشوربجي عبد الحفيظ الشوربجي رئيس أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية بالدقهلية والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور معاون محافظ الدقهلية.

وقد استعرض المحافظ مع وفد أمانة الإتحاد عدد من المقترحات التي تستهدف تعزيز الدور المجتمعي للاتحاد من خلال لجانه الفرعية الأربعة التي تشمل لجان فض المنازعات، والمرأة، والشباب، واللجنة الانتخابية، وذلك لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية المشتركة مع المحافظة.

واستمع المحافظ لتعريف الاتحاد بشكل عام ودوره الوطني والتنموي من خلال العديد من الانشطة المتنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبيئية والاقتصادية والشبابية.

وفي هذا الصدد قال رئيس الإتحاد بالدقهلية: إن شباب الإتحاد لديهم الإستعداد الكامل للمشاركة مع المحافظة في كافة القضايا، انطلاقًا من الدور الوطني للاتحاد، حيث تقرر خلال اللقاء مشاركة الاتحاد في تنفيذ مبادرة للتشجير بالأشجار المزهرة بعدد من الشوارع بمدينة المنصورة.

وفي هذا الصدد كلف محافظ الدقهلية، المهندس الزناتي عبد العظيم مدير عام مديرية الطرق للتنسيق مع لجان الاتحاد لتنفيذ مبادرة التشجير بالشوارع التي يتم الإنتهاء من العمل في رفع كفائتها وصيانتها.

وفي نهاية اللقاء وجه رئيس الإتحاد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ومساندته ودعمه لقيام الإتحاد بتنفيذ أنشطته بنطاق الإقليم.

وقد رافق رئيس الإتحاد بالدقهلية، جواهر سعد الشربيني النائب الاول لرئيس الإتحاد عضو البرلمان سابقًا، وحجازي النائب الثاني لرئيس الإتحاد وعضو البرلمان سابقًا، والمهندس محمود الشوربجي رئيس لجنة الشباب، وإيهاب فكري رئيس لجنة فض المنازعات، والدكتور محمد علي بأمانة المجلس، ومصطفي الجوجري نائب رئيس لجنة الشباب، ومحمد الجاعوص نائب رئيس لجنة الشباب، والمهندس عاطف ممدوح لجنة الزراعة.

مقالات مشابهة

  • أمانة حائل تكثف جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد أمانة اتحاد القبائل والعائلات المصرية
  • مواقع أثرية مدفونة تحت رمال الصحراء..كيف سيساهم الذكاء الاصطناعي بالكشف عنها؟
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي
  • جدة.. إصدار وتجديد 9,464  شهادة صحية وفحص 7,032 عينة غذاء خلال سبتمبر
  • تجديد حبس تشكيل عصابي تخصص في بيع السيارات المستأجرة بالمعصرة
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية.. ويكشف سبب اختيارها
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري