اجتمع وفد من جمعية "صرخة المودعين" مع المدعي العام التمييزي القاضي جمال الحجار، وأفاد بيان الجمعية بأن "القاضي الحجار ‏أعلن أنه يعمل على ملفات عدة تتعلق بأموال المودعين. وهذا يشير إلى أن القاضي يحقق في حالات قد تتضمن احتيالات أو إساءة إدارة أموال المودعين في البنوك أو المؤسسات المالية. مثل هذه القضايا قد تشمل سرقات، احتيالات، أو تجاوزات في استثمارات غير مشروعة، مما أدى إلى خسارة أموال المودعين.

‏وسوف َتولي السلطات القضائية هذه القضايا أهمية كبيرة لضمان حماية حقوق المودعين ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات أو تجاوزات".

اضاف البيان: "‏عند سؤال القاضي الحجار عن كيفية محاسبة الذين سددوا القروض بأقل من قيمتها الحقيقية، قال، يجب إصدار قوانين من مجلس النواب وفرض ضريبة على هؤلاء الذين سددوا هذه القروض بأقل من قيمتها، والبحث في ما إذا ارتكبوا جرم الإثراء غير المشروع. و‏عندما سأل وفد الجمعية عن ملف شركة "أوبتيموم"، قال القاضي الحجار إنه لم يطلب ملف الشركة وهو ليس في حوزته ولم يطلع عليه بعد. و‏في نهاية اللقاء، شكرت الجمعية الحجار على إعطاء ملف المودعين أولوية كاملة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: القاضی الحجار

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة

أفادت النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية بأن مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي أغلق اليوم منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة ليقفل عند مستوى 11595.20 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 4.9 مليار ريال.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة 225 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 65 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 161 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات الباحة، وجي آي جي، والآمار، وليفا، والصناعات الكهربائية الأكثر ارتفاعًا. أما أسهم شركات رسن، وأنعام القابضة، وأديس، والبحر الأحمر، وباتك الأكثر انخفاضًا في التعاملات. وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 8.33 % و5.26 %. فيما كانت أسهم شركات سماسكو، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، والباحة، وشمس هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وسماسكو، ورسن، وتالكو، والراجحي هي الأكثر نشاطًا في القيمة.
وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية “نمو” اليوم منخفضًا 363.68 نقطة ليقفل عند مستوى 25745.14 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 24.7 مليون ريال. وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليون سهم.

مقالات مشابهة

  • "بيتكوين" تهبط لأدنى مستوى لها منذ 4 أشهر.. و"إيثر" تحذو حذوها
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • جمعية أهالي ضحايا انفجار المرفأ: يحاولون طمس الحقيقة
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • ( اراء حرة) { صرخة للغافلين }
  • 24 يوليو.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي بالزمالك
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة