المغنية الأمريكية "ليزو" تنفي اتهامات من قبل راقصات سابقات لديها بـ"العنصرية" و"التحرش الجنسي" (أرشيف)

نفت المغنية الأمريكية ليزو الخميس (الثالث من آب/أغسطس 2023) اتهامات وجهتها لها ثلاث من راقصاتها السابقات، وقالت ليزو (35 عامًا)، واسمها الحقيقي فيفيان جيفرسون: "عادةً ما أختار عدم الرد على الادعاءات الكاذبة، لكنّ هذه الاتهامات حقًا لا تُصدق وشائنة للغاية".

وفي دعوى قضائية رُفعت في لوس أنجلوس ضد ليزو وآخرين وكُشفت تفاصيلها في الأول من آب/أغسطس، تقول المدعيات الثلاث أريانا ديفيس وكريستال ويليامز ونويل رودريغيز إنهن تعرضهن إلى " تحرش جنسي وديني وعرقي وتمييز بسبب الإعاقة واعتداءات وحجز حرية، من بين أمور أخرى".

مختارات تبرئة الممثل كيفن سبايسي من تهم الاعتداءات الجنسية محكمة فرنسية تقضي بسجن اللاعب إلياس شتي بتهمة الاعتداء الجنسي الرقص ضد الفقر ومن أجل الحياة.. مبادرة خيرية في البرازيل #MeToo - خمس سنوات على "هاشتاغ" هزّ العالم

ولفت محامو المدعيات إلى أن ديفيد وويليامز "طُردتا في نهاية المطاف، فيما استقالت رودريغيز في مواجهة هذا السلوك المؤلم". وترتبط الاتهامات خصوصًا بتفاعلات مع أشخاص آخرين تقول الراقصات إنهنّ أُجبرن على المشاركة فيها من جانب ليزو خلال عرض في منطقة "الضوء الأحمر" في أمستردام، وفق نص الدعوى.
واتُّهمت الراقصة الرئيسية للفنانة، شيرلين كويغلي، بالإدلاء بتعليقات متكررة  ذات طابع جنسي ومحاولة نشر معتقداتها المسيحية، لا سيما في ما يتعلق بالجنس قبل الزواج، "رغم احتجاج" المدعيات.

وجاء في الدعوى أيضًا أن منتجي ليزو البيض "غالبًا ما اتهموا الراقصين السود بأنهم كسالى وغير مهنيين ولديهم سلوك صعب". وكان لدى المدعيات "انطباع بأن هذه التعليقات مشوبة بالعداء العنصري والكراهية تجاه البدناء". وردت ليزو التي عُرفت بدفاعها عن الأشخاص الذين يعانون الوزن الزائد، قائلة: "أعرف الشعور بخجل الشخص في حياته اليومية من جسمه، ولن أنتقد أو أطرد موظفًا بسبب وزنه".

كما ادعت الراقصات السابقات في الشكوى بوجود نزاع طويل مع المغنية بشأن أجرهنّ. وردت ليزو: "هذه الروايات التي يسوّق لها أصحابها بدافع الإثارة، صادرة عن موظفات سابقات اعترفن علنًا بأنهنّ تلقين تحذيرات خلال إحدى الجولات بشأن سلوكهنّ غير اللائق وغير الاحترافي".

ع.ج.م/م.ع.ح (أ ف ب)

 

تاريخ 04.08.2023 مواضيع العنصرية, دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية المغنية الأمريكية ليزو, تحرش جنسي, العنصرية, راقصات, تمييز بسبب الإعاقة, العنصرية ضد السود, فيفيان جيفرسون, دويتشه فيله عربية, DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4UmVZ مواضيع ذات صلة طعام مجاني في الشوارع.. مبادرة سويسرية للحد من هدر الطعام 04.08.2023

هدر الطعام آفة منتشرة، ليس فقط لدى المطاعم والأسواق العامة، بل كذلك عند السكان. كميات كبيرة من الطعام تنتهي إلى سلة القمامة، لذلك فكرت جمعية سويسرية في حل أفضل فريد من نوعه لوقف هذا الهدر.

بعد زواج دام 18 عامًا.. "انفصال" رئيس الوزراء الكندي وزوجته صوفي 03.08.2023

في خطوة غير متوقعة، أعلن رئيس الوزراء الكندي ترودو وزوجته صوفي غريغوار انفصالهما بعد "محادثات صعبة" وزواج دام 18 عامًا لم يخل من "عواصف عاتية". وطلب الزوجان احترام خصوصيتهما، مؤكدين تركيزهما على تربية أطفالهما الثلاثة.

هبة سعدية تدخل التاريخ كأول حكمة محجبة تشارك في كأس العالم 02.08.2023

دخلت هبة سعدية تاريخ كرة القدم للسيدات، بعدما أصبحت أول سيدة محجبة تشارك في تحكيم مباراة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات. الحكمة الفلسطينية سرقت الأضواء في مباراة إنجلترا والصين الأخيرة.

تاريخ 04.08.2023 مواضيع العنصرية, دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية المغنية الأمريكية ليزو, تحرش جنسي, العنصرية, راقصات, تمييز بسبب الإعاقة, العنصرية ضد السود, فيفيان جيفرسون, دويتشه فيله عربية, DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4UmVZ الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

إقرأ أيضاً:

التحقيق في واقعة التحرش بأجنبية بالمعادي

تباشر  نيابة المعادي الجزئية،  التحقيق في اتهام سيدة أجنبية لعامل دليفري بالتحرش بها في أحد الشوارع. 

 

وقد أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة وإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، كما أمرت بحجز المتهم على ذمة التحقيقات.

 

وكان قسم شرطة المعادي قد تلقى بلاغًا من شخصين، أحدهما سيدة، يحملان جنسية دولة أجنبية، يتهمان أحد الأشخاص على متن دراجة نارية بالتحرش بالسيدة أثناء سيرها في نطاق القسم.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم تحديد هوية المتهم وضبطه، حيث تبين أنه عامل يقيم في المنطقة، وضبطت الدراجة النارية المستخدمة. وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  •  وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • التحقيق في واقعة التحرش بأجنبية بالمعادي
  • المسكوت عنه في حرب السودان .. جرائم العنف الجنسي صوت مكبوت في ولاية الجزيرة
  • جدل حول الشيخ صلاح الدين التيجاني: اتهامات التحرش وردود الأفعال
  • بطاقة الترشيح النهائية 2024 لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية
  • التحريات متواصلة للوصول إلى شبكة تمارس الشذوذ الجنسي بالداخلة
  • تدشين طباعة الشيكات والأوراق المؤمنة بالشمالية
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • بيان.. باريس سان جيرمان لا يتسامح مع العنصرية