أكد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف انطلاق بلاده من مبدأ الإنهاء الفوري للعملية الإسرائيلية في غزة، وحل المشكلة الإقليمية بإقامة الدولتين وعلق أيضا على مجزرة مخيم النصيرات الأخيرة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في نيجني نوفغورود: "من الضروري، دون أي توقف، ودون تأخير.

. المضي قدما نحو حل المشكلة في المنطقة على أساس إقامة دولتين - إسرائيل وفلسطين".

إقرأ المزيد النصيرات.. تواصل انتشال الضحايا

وأشار إلى أنه "ننطلق من ضرورة وقف هذه العملية في قطاع غزة فورا، وضمان وقف إطلاق النار، وإيجاد حل عاجل للمشاكل الإنسانية الصعبة هناك".

وعن عملية تحرير الأسرى الإسرائيليين والضحايا الذين سقطوا جراءها في مخيم النصيرات، أكد أنه "من غير المقبول التضحية بمئات الأبرياء من أجل إنقاذ الآخرين".

وأضاف: "مثلما كان ردنا على هجوم 7 أكتوبر وعلى الأساليب التي بدأت إسرائيل في استخدامها ردا على ذلك، فإنني أعتبر أنه من غير المقبول أن يتم التضحية بالمئات والمئات من الأشخاص الآخرين الذين لا ذنب لهم بأي شيء، من أجل إنقاذ الأبرياء".

وذكر بمشاركة روسيا مثلما شاركت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر والأردن في المفاوضات بصيغها المختلفة، والتي سعت من بين أمور أخرى إلى إطلاق سراح الرهائن".

وقال لافروف: "لقد شاركنا أيضا في هذا العمل، وعملنا ليس فقط من أجل المواطنين الروس، وإنما أيضا من أجل مواطني الدول الأخرى".

وشدد على الموقف الروسي الذي تم الإعلان عنه في أكثر من مناسبة، بما في ذلك مشاريع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كالوقف الفوري وغير المحدد لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن وجميع الفلسطينيين المحتجزين في إسرائيل، والتعامل مع المشاكل الإنسانية الملحة والفرض الإلزامي على إسرائيل لاستئناف المفاوضات حول إقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار مصر اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الرياض القاهرة القضية الفلسطينية بريكس تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية رام الله سيرغي لافروف صفقة تبادل الأسرى عمان قطاع غزة مساعدات إنسانية موسكو نساء نيجني نوفغورود هجمات إسرائيلية وزارة الخارجية الروسية وفيات من أجل

إقرأ أيضاً:

الحوثيون في نعيهم لنصر الله: مقتله سيزيد جذوة التضحية وقوة العزيمة

نعت جماعة الحوثي، السبت، مقتل حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني، يوم أمس بغارة إسرائيلية استهدفت إجتماعا لقيادة الحزب في الضاحية الجنوبية بلبنان.

 

وقال بيان صادر عن المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد الأخ المجاهد الكبير القائد سماحة السيد حسن نصرالله شهيداً بعد مسيرة طويلة حافلة بالجهاد والعطاء والأعمال الصالحة رافعاً راية الجهاد في وجه رأس الطاغوت أعداء الأمة الإسلامية جمعاء من اليهود والأمريكيين، وتوج الشهيد رحمه الله عطاءه وجهاده بخير ختام وهي الشهادة في سبيل الله تعالى".

 

وأوضح أنه مهما بلغت التضحيات فإن مقتل "نصر الله" إنما سيزيد "جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية، وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت".


مقالات مشابهة

  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • لافروف: أطالب بتحقيق أممي منصف في أساليب إسرائيل والولايات المتحدة
  • نتنياهو يعلق على اغتيال نصر الله.. تحدث عن نقطة تحول تاريخية
  • عاجل - مسيرة في إسرائيل تطالب بإبرام صفقة تبادل لإطلاق سراح الأسرى من غزة
  • بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • الحوثيون في نعيهم لنصر الله: مقتله سيزيد جذوة التضحية وقوة العزيمة
  • مصادر: إيران على اتصال دائم بحزب الله وحلفائها الآخرين في المنطقة لتحديد الخطوة التالية بعد مقتل نصر الله
  • برامج نظرية وعملية في ختام الحلقة الإقليمية الصحية بالأولمبياد الخاص
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تلغي مسيرات السبت المقبل.. لماذا؟