وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بالتنسيق مع مدير التخطيط العمراني بالمحافظة، بسرعة إعداد توصيف شامل مدقق لقرية تونس، على خرائط، بحيث توضح هذه الخرائط، الأراضي الفضاء والمبنية،وموقع كل قطعة، وإحداثياتها، ومساحتها، واستعمالاتها، ونسبها البنائية، وارتفاعاتها، وكذا مواقع الأنشطة الخدمية بالقرية، للوقوف على الضوابط والاشتراطات البنائية الجديدة التي تسهم في الحفاظ على طبيعة القرية الريفية، وطرازها المعماري، وهويتها البصرية، ويمنع التعديات على أراضيها الزراعية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشكلة لوضع الضوابط والاشتراطات البنائية الخاصة بقرية تونس، الذي عُقد برئاسة المحافظ، وحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتورة منى سليمان، أستاذ التصميم المعماري والتنمية العمرانية بجامعة الفيوم، مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والدكتورة شيرين محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، والمهندس محمد شعبان، مدير التخطيط العمراني بالمحافظة.

 

خلال الاجتماع، استعرضت أستاذ التصميم المعماري والتنمية العمرانية بجامعة الفيوم، مستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، المقومات الطبيعية، والبشرية، والعمرانية لقرية تونس، ونتائج دراسة الوضع الراهن بالقرية معماريًا وعمرانيًا، كما استعرضت الضوابط والأحكام العامة والقوانين المنظمة، والاشتراطات البنائية المقترحة لقرية تونس والتي تتعلق بالنسب البنائية والردود، واستعمالات الأراضي، والارتفاعات، وعدد الأدوار للمباني، والفتحات والواجهات، والطرق وعرض الشوارع، ونظم ومواد البناء والتشطيبات والألوان، والمداخل والتغطيات العلوية وفقًا للأنشطة المختلفة "سكني – تجاري – ديني،."، والنوافذ والزخارف ووحدات الإضاءة، وغيرها.

 

كما تم خلال الاجتماع، عرض خرائط توضيحية لأراضي أملاك الدولة غير المستغلة بالقرية، ووجه المحافظ، مسئول الدعم الفني بالمحافظة، بسرعة الانتهاء من تحديد إحداثيات ومساحة كل قطعة منها على الخريطة، وتسليمها لمستشار المحافظ للمشروعات والتنمية الحضرية، لتحديد الأنشطة التي يمكن استغلال هذه الأراضي بها، كما وجه المحافظ، مدير التخطيط العمراني، بسرعة إعداد تقرير يوضح فروق المناسيب لأراضي قرية تونس والقطع المتاخمة لها على ساحل بحيرة قارون.  

 

وأكد محافظ الفيوم، أن الاشتراطات البنائية الجديدة لقرية تونس، تهدف إلى تنظيم العمران، والحفاظ على الميزات النسبية، والطبيعة السياحية والبيئية المتفردة لقرية تونس، مشيرًا أنه فور الانتهاء من الحصر الشامل لمباني القرية واستعمالات الأراضين سيتم عمل جلسة حوار مجتمعي مع أهالي القرية لمناقشة الاشتراطات البنائية الجديدة المزمع تنفيذها بقرية تونس، للحفاظ على طرازها المعماري وهويتها البصرية والسياحية. 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية IMG-20240611-WA0083 IMG-20240611-WA0080

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم قرية تونس الانشطة السكنية التجارية محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

الفيوم تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر.. إكليل من الزهور على النصب التذكاري

احتفلت محافظة الفيوم بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، حيث وضع الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بميدان قارون، وسط حضور رسمي وشعبي كبير.

رافق المحافظ في هذا الاحتفال، اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، والعقيد شريف محمد عامر المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ الفيوم على أهمية استلهام الدروس والعبر من حرب أكتوبر المجيدة، مشيراً إلى أن هذا النصر العظيم كان نتاجاً لتضحيات الشهداء وبسالة قواتنا المسلحة. كما أشاد المحافظ بالإنجازات التي حققتها مصر في السنوات الأخيرة بفضل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على استمرار مسيرة البناء والتنمية.

قدم محافظ الفيوم، التهنئة لضباط وصف وجنود القوات المسلحة، بمناسبة الذكرى (51) لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن نصر السادس من أكتوبر، يعد معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية، ويدل على قوة الجيش المصري وبسالته في الزود والدفاع عن الوطن ووحدة وسلامة أراضية، مشيراً إلى أن بطولات حرب أكتوبر تدرس لكافة الأجيال، وتعد حافزاً لنا جميعًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء لبناء الجمهورية الجديدة.

وأكد المحافظ، أن مصرنا الغالية تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة خلال العشر سنوات الأخيرة، بواسطة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى بمختلف القطاعات، بما أسهم في الارتقاء بالبنية التحتية الأساسية لشبكات المرافق بشتى محافظات ومراكز وقرى الجمهورية، وساعد بشكل كبير في توفير الخدمات المناسبة والحياة الكريمة للمواطنين، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي لم يدخر جهداً وجعل الوطن والمواطن على رأس أولوياته.

وتوجه محافظ الفيوم، بالدعاء لشهداء الجيش والشرطة، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفعة الوطن وجعل رايته عالية خفاقة، والدعاء بالخير والأمن والأمان والسلامة والاستقرار لمصرنا الحبيبة، تحت رعاية القيادة السياسية الرشيدة.

مقالات مشابهة

  • الفيوم تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر.. إكليل من الزهور على النصب التذكاري
  • محافظ الفيوم يهنئ ضباط القوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة توعية المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح عطل كهربائي بمحول بلانة وإعادة التيار
  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بالأزهر
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة إصلاح العطل المتسبب في انقطاع المياه بحي شمال
  • محافظ أسيوط يوجه بإزالة الاشغالات بميدان أسماء الله الحسنى بمنطقة الأزهر بحي شرق  
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء