افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها احتفالية الجامعة باليوم العالمي للتبرع بالدم، بحضور الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الدكتورة نانسي عبد الحي مدير المركز الإقليمى لخدمات نقل الدم القومية ببنها.

جامعة بنها تقدم الدعم والمساعدة للمرضى

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، إن جامعة بنها حريصة دائما على تقديم كل الدعم والمساعدة لتوفير دم كاف وآمن وفعال لمساعدة المرضى داخل محافظة القليوبية، من خلال تنظيم عددا من حملات التبرع بالدم داخل كليات الجامعة، تتضمن أيضا تقديم بعض الخدمات الصحية المجانية للمتبرعين.

المشاركة الإيجابية في حملات التبرع بالدم

وأشار الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، يأتي من منطلق مسؤولية الجامعة الاجتماعية في نشر الوعي لدي الطلاب والمشاركة الإيجابية في حملات التبرع بالدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية التبرع القليوبية محافظ القليوبية حملات القليوبية جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة 370 مركزا دوليا، وفقا لتصنيف «يو إس نيوز الأمريكي» مشيرا إلى أن جامعة بنها احتلت الترتيب 573 عالميا، لتحافظ على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنفة دوليا، كما احتلت الترتيب 19 إفريقيا والترتيب 9 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

قائمة أفضل الجامعات المصنفة دوليا 

وأضاف أن جامعة بنها انضمت لقائمة أفضل الجامعات المصنفة دوليا في 6 مجالات جدد، فقد جاءت بالمركز 254 في مجال الطاقة والـوقود، والمركز 263 بمجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وبالمركز 394 في مجال علوم الحاسب، كما جاءت بالمركز 340 في علم النبات والحيوان، و648 بمجال علم المواد، والمركز 665 بمجال الفيزياء.

بالإضافة إلى تقدم الجامعة في مجال الهندسة فجاءت بالمركز 391 عالميا متقدمة عن الإصدار السابق 183 مركزا، وفي مجال الكيمياء حيث احتلت المركز 823 عالميا، متقدمة عن الإصدار السابق 87 مركزا.

تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية، وأن جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.

وأوضح أن تصنيف يو اس نيوز الأمريكي يعتمد على 13 مؤشر تقيس أداء البحوث الأكاديمية وسمعتها العالمية والإقليمية.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 370 مركزا على المستوى العالمي بالتصنيف الأمريكي
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة بنها: ترشيد الكهرباء داخل منشآتنا يتوافق مع جهود الدولة
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • جامعة بنها توجه بسرعة أعمال التصحيح ورصد النتائج وسرعة إعلانها
  • مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة.. حملة «بنك مصر» للتبرع بالدم
  • "جمعية الرؤية الإيجابية" تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • جامعة القناة تحتفل باليوم العالمي للبيئة تحت عنوان" البلاستيك يهدد كوكب الأرض"
  • لا للبلاستيك.. "طب القناة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة