قال نجيب ميقاتي، رئيس وزراء لبنان، إن الشعب الفلسطيني يعاني من امتدادات هذه حرب غزة على أرضه قتلاً وتهجيراً وتدميراً، موضحا أن نهج التدمير التي تتبعه إسرائيل لا سابق له في التاريخ، مشيرا إلى أن نراه أيضا وبشكل يومي في لبنان على أرض الجنوب الذي ارتوت بدماء الشهداء والجرحى.

رئيس وزراء لبنان يناشد العالم لحل أزمة غزة

وناشد «ميقاتي»، خلال كلمته بالمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، دول العالم بالتدخل بكل قوة لوقف ما يحدث بعد 75 عاماً من تجاهل الحقوق الفلسطينية، على أمل أن يكون قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735 الذي صدر أمس، الذي رحب به باسم دولة لبنان، مشيرا إلى أنه يمثل الخطوة الأولى نحو الاستقرار من أجل الوصول إلى السلام.

وأكد أن دولة لبنان تعتاد أن تستشعر الوجع العربي لأننا أهل وأسرة، مشيرا إلى أنه دفع أثمان باهظة في أرواح أهله، فضلا عن تدمير بنيته التحتية، موضحا أنه مستعد اليوم لإغاثة مصابي غزة وتجهيز كوادر طبيعة لإسعاف المصابين، خاصة الأطفال في مستشفيات لبنان تعبيراً عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، السبت، "نحن في حالة حرب، والتهديدات التي نتعرض لها ما هي إلا نوع من الحرب النفسية".

وأضاف ميقاتي من مقرّ قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في صور: "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الاسرائيلي".

وأكد أن "المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الاطّلاع على سير الامتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي: لو لم يكن الجيش موجوداً في الجنوب هل كان بالإمكان إجراء الامتحانات".

وأكمل قائلا: "في كل المحطات نجدد التأكيد ان الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى".

ومنذ أن شنّت حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل القصف عبر حدود لبنان الجنوبية بشكل شبه يومي.

وتصاعدت حدّة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعا إقليميا.

وأدّى العنف المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى مقتل 482 شخصا على الأقل في لبنان، أغلبيتهم من مقاتلي حزب الله و94 مدنيا، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس".

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • نائب قواتي يهاجم بري: غير موجود في المعادلة!
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني
  • مُحاولة أميركيّة - فرنسيّة مُشتركة لإطار حلّ في الجنوب.. ميقاتي من الجنوب: التهديدات نوع من الحرب النفسية
  • هذه رسالة ميقاتي الحازمة ضد إسرائيل
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب في الجنوب  
  • ميقاتي يجيب على سؤال "هل هناك حرب في لبنان"؟
  • ميقاتي من صور: أنا بين أهلي وأحبائي والجنوب سيبتسم مُجدداً