RT Arabic:
2024-06-27@11:19:58 GMT

روسيا تكشف عن مسيّرة قتالية جديدة في معرض Helirussia-2024

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

روسيا تكشف عن مسيّرة قتالية جديدة في معرض Helirussia-2024

شهدت فعاليات معرض HeliRussia 2024 الكشف عن العديد من الطائرات والدرونات الروسية الجديدة، من بينها مسيّرة " X-89" العسكرية المتعددة الاستخدامات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الطائرة المسيّرة الجديدة تزن 15 كلغ، ولها القدرة على نقل حمولات تزن 12 كلغ، ويمكنها العمل في مختلف الظروف الجوية، وفي درجات حرارة تتراوح ما بين -30 و+50 درجة مئوية.

وحصلت الطائرة على قنوات اتصال لاسلكية عصية على التشويش، وجهّزت بكاميرات قادرة على توثيق فيديوهات بدقة 4K، كما يمكن تجهيزها بمعدات تصوير حراري ومحدد أهداف ليزري والعديد من المعدات البصرية الأخرى.

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف لأول مرة في موسكو عن منظومة جديدة مضادة للقوارب المسيرة

وبحسب قناة "سبوتنيك" على تليغرام فإن الطائرة يمكنها التحليق تلقائيا وفق مسارات محددة من قبل المشغل، كما يمكن التحكم بها عن بعد، وبإمكانها قطع 20 كلم في كل مهمة وبطارياتها تكفيها لتحلق في الجو لمدة 32 دقيقة.  

كما يعمل المطورون على إدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي لمعدات الاستطلاع الموجودة في هذه الطائرة، والتي بفضلها ستكون قادرة على تنفيذ مهمات المراقبة وضرب الأهداف المعادية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الطيران جديد التقنية طائرات طائرة بدون طيار معارض

إقرأ أيضاً:

لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين

موسكو-سانا

أعلنت لجنة التحقيق الروسية عثورها على أجزاء من صاروخ باتريوت أمريكي أطلقته قوات كييف بموقع تحطم طائرة إيل-76 الروسية التي كانت تحمل 65 أسيراً أوكرانياً وأفراد طاقمها الـ 9.

وذكرت روسيا اليوم أنه جاء في تقرير اللجنة أن جميع أنظمة الطائرة كانت تعمل بشكل طبيعي وفقاً لبيانات صناديقها السوداء وأنه تم العثور في موقع تحطم الطائرة على حطام صاروخ باتريوت وشظايا منه في رفات أحد الضحايا مشيراً إلى أن الشظايا هي أجزاء من صاروخين موجهين مضادين للطائرات من نظام باتريوت الأمريكي.

وكشف تحليل كاميرات المراقبة الخارجية إصابة الطائرة بالصاروخ الأول على ارتفاع نحو 4 آلاف متر وأن الثاني لم يصل إلى هدفه ودمّر تلقائياً.

وجاء في التقرير وفقاً لنتائج الفحص الفني الشامل أطلق الصاروخان اللذان استهدفا الطائرة من مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا وبعد أن تم جمع الأجزاء المتبقية من هيكل الطائرة ثبت أن انفجار الرأس الحربي للصاروخ وقع أمام قمرة القيادة على يسار اتجاه تحليق الطائرة ما أحدث أضراراً تؤكد اختراقها بصاروخ موجه مضاد للطائرات ويستمر العمل لتحديد المسؤولين عن هذا العمل الإرهابي وتسليمهم للعدالة.

مقالات مشابهة

  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • فرقة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها
  • وحدة قتالية جديدة في جيش الاحتلال تضم الحريديم.. هذه تفاصيلها
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • عقوبات أوروبية جديدة على روسيا
  • عمومية الطائرة تقر التعديلات الجديدة للنظام الأساسي
  • الداخلية تكشف ملابسات سرقة مبلغ مالي من داخل معرض للأجهزة الكهربائية
  • أشكال جديدة من الأجسام الطائرة المجهولة.. "الأسطوانات الطائرة" تحل محل "الأطباق الطائرة"