نشرت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، مقطع فيديو يتضمن لقطات لعملية تحرير الرهائن الأخيرة من مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، حيث يظهر لقطات الوصول لثلاثة من المختطفين وتبادل إطلاق نار مع مسلحين فلسطينيين. 

ويظهر المقطع اللحظات الدراماتيكية لاقتحام أعضاء وحدة "يمام" المتخصصة بمكافحة الإرهاب في الشرطة الإسرائيلية، وهم يداهمون شقة سكنية كان يحتجز فيها 3 من الرهائن الأربعة الذين تم إنقاذهم، السبت، في عملية مشتركة بين الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك).

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الشقة التي تضم الرهائن الثلاثة تعود لشخص يدعى، عبدالله الجمل، وهو الذي احتجز هؤلاء الثلاثة.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية حررت، السبت، 4 رهائن هم، نوعا أرغماني (26 عاما) التي كانت في شقة منفصلة عن، ألموع مئير (22 عاما)، وأندري كوزلوف (27 عاما)، وشلومي زيف (41 عاما).

Rare helmet cam footage of the dramatic hostage rescue by our YAMAM officers (Israel Police National Counterterrorism Unit) and brave Israeli security forces! pic.twitter.com/zLiXyHVvCV

— Israel Police (@israelpolice) June 10, 2024

وخُطف هؤلاء من  مهرجان "نوفا" الموسيقي خلال هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وفي المقطع الذي لا تتجاوز مدته دقيقة واحدة والتقط من كاميرات معلقة على خوذات القوات الإسرائيلية، يظهر دخول الضباط إلى غرفة داخل الشقة، حيث شوهد الرهائن الثلاثة مئير وكوزلوف وزيف وهم يرتعدون وسط إطلاق نار كثيف وأصوات انفجارات.

وتحدث الضباط بالعبرية مع الرهائن الثلاثة بالصراخ متسائلا: "أين الجميع؟"، فيما قال ضابط آخر: "ها هم هنا"، بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

"اسمك اسمك"، ينادي الضابط الأول على مئير وكوزلوف، اللذين يردان باسميهما، فيما قال الضابط بعد التعرف على الثلاثة: "ثلاثة (رهائن) في أيدينا".

ووسط أجواء مرتبكة قليلا يتحدث الضابط: "كل شيء على ما يرام. لقد جئنا لإنقاذك، كن هادئا".

ويظهر في الفيديو أيضا الرهائن الثلاثة وهم يخرجون من المنطقة تحت حماية ضباط "يمام" وعملاء "الشاباك"، بينما يتعرضون لإطلاق النار.

وكانت الرهينة الرابعة، أرغماني، أخرجت من شقة منفصلة بمبنى مجاور في مخيم النصيرات بقطاع غزة ونقلت إلى الشاطئ، حيث كانت مروحية تنتظرها قبل نقلها لإسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرهائن الثلاثة

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: جيش الاحتلال في حالة إنهاك تام.. وعدد المعاقين به وصل 70 ألفا

قال الإعلامي عمرو خليل، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة إنهاك تام، ويحتاج إلى مزيد من الجنود هكذا لسان حال كل وسائل الإعلام الإسرائيلية بعد ما يقرب من 9 أشهر من العدوان على قطاع غزة.

وأضاف خليل، مقدم برنامج «من مصر»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «القناة السابعة في تليفزيون الاحتلال الإسرائيلي أفادت بأن عدد الجنود المعاقين في جيش الاحتلال وصل إلى 70 ألفا، منهم ما يقرب من 4 آلاف أصيبوا في الحرب الأخيرة داخل قطاع غزة».

وتابع الإعلامي، أنّ حالة الإنهاك داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن نقص حاد في العدد، ما دفع الاحتلال لتشكيل فرقة جديدة تضم جنودا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين تصل أعدادهم إلى 40 ألف مقاتل، مواصلا: «ولمواجهة هذا النقص في الجنود، صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى، على مشروع قانون رفع سن الإعفاء من خدمة الاحتياط بالجيش بشكل مؤقت».

وأكد: «ينص مشروع القانون على أن يخدم جنود الاحتياط حتى سن 41 عاما، بدلا من 40 عاما حاليا، وأن يخدم ضباط الاحتياط حتى سن 46 عاما بدلا من 45 عاما، أي سنة إضافية عن القانون الحالي، كما ينص على رفع سن الإعفاء في بعض المهن مثل الأطباء والمسعفين والفنيين في سلاح الاحتياط إلى 50 عاما، بدلا من 49 عاما».

وواصل: «هذه الإجراءات دفعت المعارضة الإسرائيلية للمطالبة بتجنيد طلاب المدارس الدينية اليهودية -الحريديم- وهو ما أيدته المحكمة العليا في إسرائيل، وقرار  المحكمة العليا الإسرائيلية تسبب في أزمة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحلفائه من اليمين المتطرف الذين يرفضون ذلك، لكن الحكومة الإسرائيلية لا تملك المماطلة كثيرا نظرا لأزمة نقص العنصر البشري بشكل كبير داخل جميع الفرق العسكرية الإسرائيلية».

وأكمل: «الحقائق والأرقام لا تظهر أي نصر إسرائيلي في الحرب، بل خسائر جسيمة على مختلف المستويات سواء داخل جيش الاحتلال أو من الناحية الاقتصادية، فضلا عن حالة الانقسام الداخلي.. لكن نتنياهو وحكومته مستمرين في عناد الواقع المأساوي لجيش الاحتلال».

مقالات مشابهة

  • اللحظة الأولى لطعن جنديين إسرائيليين في مركز تجاري .. فيديو
  • بعد معاملتهم بنفس معاملة الأسرى الفلسطينيين.. رهائن إسرائيليون يحاولون الانتحار
  • على وقع طبول الحرب مع حزب الله.. تكاليف اقتراض إسرائيل بأعلى مستوى في 13 عاما
  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما
  • من هو وزير الدفاع المصري الجديد الذي عينه السيسي في اللحظات الأخيرة؟ (فيديو)
  • عمرو خليل: جيش الاحتلال في حالة إنهاك تام.. وعدد المعاقين به وصل 70 ألفا
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • رصاصة في الرأس .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندييائيرالذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة