#سواليف

شرت جماعة “جبل الهيكل في أيدينا” إعلاناً لأتباعها للاقتحام المركزي للمسجد الأقصى المبارك بمناسبة “عيد الأسابيع” التوراتي الذي يحل يوم غد الأربعاء 12-6-2024 وهو عيد يحتفي فيه اليهود بنزول التوراة؛ إلى جانب كونه عيداً زراعياً يحتفل ببداية موسم الحصاد.

وقال الباحث في شؤون القدس، زياد ابحيص، إنه ورغم أن مكانة “عيد الأسابيع” الديني قد تراجعت لصالح مناسبة قومية صهيونية هي الذكرى العبرية لاحتلال كامل القدس والتي تسبقها بأسبوع؛ إلا أن جماعات الهيكل المتطرفة ما تزال تصر على تنظيم اقتحام مركزي للأقصى خلالها مستغلة كون هذا العيد أحد “أعياد الحج” التوراتية الثلاثة التي يعتقد اليهود فيها بوجوب الحج إلى ما يسمونه “جبل المعبد” الذي يزعم الصهاينة أنه المسجد الأقصى المبارك، إلى جانب عيدَي “الفصح” و”العرش”؛ ويتم الاحتفال بهذا العيد بقراءة سفر “راعوث” في التوراة وهو الطقس الذي سيحرصون على أدائه داخل المسجد الأقصى المبارك.

وأعلنت منظمة “بيدينو” أنها ستنظّم “حجاً جماعياً” للمسجد الأقصى خلال هذا اليوم برفقة اثنين من قادة جماعات الهيكل هما روي ساجا وأرنون سيجال، مقتبسة نصوصاً توراتية تقول بأنه “في عيد الأسابيع كل إسرائيل حجت إلى الهيكل” لتستنفر بذلك أنصارها للاقتحام الذي بات اليمين الصهيوني الديني يرى فيه مؤشراً على تعافيه ونفوذه السياسي.

مقالات ذات صلة وزير الداخلية يوعز بالافراج عن مئات الموقوفين 2024/06/11

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن

أعلن المصدرون الأمريكيون، عن مبيعات قدرها 282.9 ألف طن من فول الصويا من حصاد 2023/24، بما في ذلك الإلغاءات، في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، حسبما ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) مؤخرًا.

ويمثل الحجم انخفاضًا بنسبة 49%، مقارنة بالأسبوع السابق، و19% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكان المشترون الرئيسيون في الأسبوع هم: الصين (77.7 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، والمكسيك (20.7 ألف طن)، وماليزيا (17.2 ألف طن).

وبالنسبة للسنة التجارية 2024/25، تم الإبلاغ عن مبيعات قدرها 101.8 ألف طن إلى وجهات غير معلنة (86 ألف طن)، وماليزيا (8.7 ألف طن)، وتايلاند (3.5 ألف طن)، وفيتنام (1.8 ألف طن)، وإندونيسيا (1.8 ألف طن).

واقترب إجمالي المحصولين المباعين، 384.7 ألف طن، من أدنى تقديرات المحللين الذين توقعوا مبيعات من 300 ألف طن إلى 700 ألف طن.

وبلغت الشحنات خلال هذه الفترة، 391.9 ألف طن بزيادة قدرها 15% مقارنة بالأسبوع السابق، و43% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكانت الوجهات الرئيسية في الأسبوع هي: مصر (113.2 ألف طن)، والمكسيك (61.5 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، واليابان (34.1 ألف طن).

مقالات مشابهة

  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة