تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب جيريمي لورانس، الناطق باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن صدمته الشديدة إزاء عدد الشهداء المدنيين في العدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال لورانس للصحافة في جنيف، إن كل هذه الأفعال يمكن أن ترقى إلى جرائم حرب، مضيفا أن الأمر متروك للمحاكم لتحديد ما إذا كانت هذه هي الحال.

وأوضح أن "الطريقة التي نُفذت بها عملية تحرير الأسرى الإسرائيليين في منطقة مماثلة مكتظة بالسكان، تثير تساؤلات جدية حول احترام القوات الإسرائيلية مبادئ التمييز والتناسب والحذر، وفق ما تنص عليه قوانين الحرب".

وصرح لورانس، "نشعر بصدمة شديدة إزاء عدد القتلى المدنيين في العملية الإسرائيلية نهاية الأسبوع في مخيم النصيرات لتأمين إطلاق سراح أربع رهائن".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مخيم النصيرات العدوان الإسرائيلي جرائم حرب عملية تحرير الأسرى الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعبر عن بالغ القلق إزاء الغارات الإسرائيلية في لبنان

قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إنه يشعر بقلق بالغ إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في لبنان، والأنباء عن شن غارة على العاصمة السورية دمشق.

وقالت إسرائيل إن قتالاً عنيفاً اندلع مع جماعة حزب الله اللبنانية في جنوب لبنان، اليوم، بعد أن شنت قوات المظلات التابعة لها عملية هناك في بداية توغل بري، أعقب غارات جوية استهدفت قيادة حزب الله.

مستقبل مجهول.. تهديدات تنتظر الجيش الإسرائيلي في الاجتياح البري للبنان - موقع 24ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن قضية المدنيين في لبنان خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي قد لا تكون المشكلة الكبيرة، وإنما مزايا حزب الله والكمائن التي استخدمها بفعالية ضد القوات الإسرائيلية خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.

وعلى صعيد آخر، قالت وسائل إعلام سورية رسمية صباح اليوم، إن 3 مدنيين قُتلوا وأصيب 9 آخرون في ضربة جوية إسرائيلية على العاصمة دمشق.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: "نشهد معاً أن الأعمال القتالية تتوسع من الناحية الجغرافية، مما يزيد من التوتر وزعزعة استقرار المنطقة. هذا التوتر مدمر للمنطقة والمناطق المحيطة بها. لا نزال نشعر بقلق بالغ".

وذكر أن موسكو على اتصال دائم بدمشق. وأضاف: "لا نرى حالياً أي مخاطر وشيكة، لكننا نندد بالطبع بشن مثل هذه الضربات على دولة ذات سيادة".

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • البيت الأبيض: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان تتماشى مع حق الدفاع عن النفس
  • الكرملين يعبر عن بالغ القلق إزاء الغارات الإسرائيلية في لبنان
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة
  • بينهم أطفال.. استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • رئيس الوزراء الكندي يعرب عن قلقه إزاء تأثير الأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان
  • بهية الحريري نعت شهداء عين الدلب: مجازر اسرائيل بحق المدنيين جرائم حرب موصوفة
  • الكاردينال بارولين في الأمم المتحدة: الكرسي الرسولي "قلق للغاية" إزاء شدة العنف الحالي