قال النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية، يعكس الرؤية المتوافقة بشأن تطورات الأوضاع بالقطاع ، من حيث ضرورة التوصل لحل لوقف إطلاق النار بشكل مستدام وليس مؤقت، وكذلك إنفاذ المساعدات للأهالي دون عائق، واللجوء لمائدة التفاوض للاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

النائب حازم الجندي: مصر تبذل جهودًا كبيرة لدعم القضية الفلسطينية ورفض مخطط التهجير القسري النائب حازم الجندي يثمن استجابة الحكومة لمقترحه بالتوسع في إنشاء المناطق الحرة

وأكد المهندس حازم الجندي، في بيان له، أن الرؤية المتوازنة من قبل مصر والأردن تستهدف التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، ومحاولة وقف نزيف الدماء المتناثر بقطاع غزة من الأطفال والنساء، مشيرا إلى أن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، يأتي كتحرك عربي كبير يؤكد على وحشية التعامل الصهويني مع الشعب الفلسطيني، ومحاولة للتنديد بخطورة تداعيات استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر لن تألوا جهدا حتى الآن في تقديم كافة أوجه الدعم المعنوي والمادي وحشد الدعم من كافة الدول على المستوى العربي والدولي من أجل وقف آلة الحرب الدائرة في قطاع غزة على حساب الإنسانية، وضرورة توحيد الرؤى الداعمة للسلام والاستقرار، لا سيما وأن المنطقة أصبحت على حافة الدخول في منحدر خطير خاصة في ظل وجود حروب متشعبه في عدد من الدول مما يستدعي ضرورة توحيد الجهود المشتركة ودعم سبل العمل المتواصل من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة وتوطيد دعائم الأمن والأمان للشعوب العربية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب حازم الجندي لقاء الرئيس السيسي النائب المهندس حازم الجندي القضية الفلسطينية حازم الجندی

إقرأ أيضاً:

هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر

قالت الدكتورة هدى عبد الناصر، نجلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن هناك قواسم مشتركة كثيرة بين الرئيس السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتة إلى أن الرئيس السيسي أعاد هيبة الدولة المصرية.

وأضافت هدى عبد الناصر، خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد علاقات مصر الخارجية وأيضاً علاقتها مع الدول الأفريقية بعدما تم تهميشها خلال الفترة السابقة، موضحة أن الرئيس عبد الناصر كان مهتم بأفريقيا.

وأوضحت هدى عبد الناصر أن الرئيس السيسي ساعد الدول الأفريقية كما أن الرئيس عبد الناصر فتح سوق مصرية إفريقية وكان يصدر المنتجات المصرية لأفريقيا.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الناصر كان يقف بجانب الدول الأفريقية ولكن يقف بجانب حركات التحرر لتحرير تلك الدول، منوهةً أن روساء حركات التحرر أصبحوا روساء دول فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • النائب حازم الجندي: إلغاء الاشتراطات البنائية يساهم في تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر