أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بالالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر وشروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط، وقد بادرت بعض المنصات بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها في سبيل الحصول على الترخيص فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذي دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات(NTRA) لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه بناءً على قرار المجلس كما أخطر المجلس البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بحسبان أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وجاء ذلك على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصري والعربي يُبث عبر منصة برايم فيديو التابعة لشركة أمازون مصر.

وفى ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس قام باستدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وأبلغه بذلك، وقام الممثل القانوني بالتعهد بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا في الشركة والتي قامت بدورها وعلى الفور وفى أقل من أربع وعشرين ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى لتنظيم الإعلام الأعلى للإعلام أمازون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

إقرأ أيضاً:

الإقليمي لجنود مريم يزور المجلس الأعلى "مريم أم المعونة الدائمة" بإيبارشية طيبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار أمس، المجلس الإقليمي لجنود مريم "مريم ملكة العالم"، المجلس الأعلى "مريم أم المعونة الدائمة"، بإيبارشية طيبة، في اجتماعهم الشهري، المنعقد بمقر المطرانية، بالأقصر.

جاء ذلك بحضور الأب ملاك ناشد، مرشد المجلس الأعلى، حيث جاءت الزيارة بهدف المتابعة والإشراف على انتخاب كادر ضباط لمجلس أشبال، حديث التكوين يتبع المجلس الأعلى.

وفازت بالانتخابات انطوانيت عزت كرئيس للفرقة، وإيريني عدلي كنائبة للرئيس، ومريم دانيال كأمين للسر، وروز سعد كأمين للصندوق.

وفي هذا السياق، قدم المجلس الإقليمي لجنود مريم الشكر لنيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، وللآباء الكهنة المرشدين، لدعمهم ورعايتهم للمنظمة المريمية هناك 

مقالات مشابهة

  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • صنعاء تُعلن الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام
  • الإقليمي لجنود مريم يزور المجلس الأعلى "مريم أم المعونة الدائمة" بإيبارشية طيبة
  • المجلس الأعلى لأنصار الله: ستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في زيارة للمتحف الوطني بسلطنة ربي
  • نائب رئيس وزراء عمان يستقبل كرم جبر رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام