تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقٌعت اتفاقية شراكة مع OpenAI لإدخال بعض وظائف ChatGPT في برمجيات أنظمة ios18 .

وقعت شركة آبل شراكة مع OpenAI لإدخال بعض وظائف Chat GPT في برمجيات أنظمة ios18 والتى تتيح سرعة الاستجابة للتطبيقات مثل الاختصارات الشخصية وظهور الاشعارات حسب الأولوية وأسلوب الرد الذكي والتحكم فى الأدوات  .

وفقا لما نشرته وكالة "بلومبرغ" فإن الاتفاقية التي أبرمت مع OpenAI ستسمح لآبل بالحصول على وظائف Chat GPT لتستفيد منها في هواتف آيفون والعديد من أجهزتها الذكية الأخرى.

مميزات دمج برمجيات أنظمة ios18 بالذكاء الاصطناعى:

ستحصل هواتف آبل على العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي، مساعدات Chat GPT لها القدرة على تأليف النصوص وكتابة الملخصات أو الشعر وفقا لمواضيع يختارها المستخدم كما يمكن الاستفادة منها في العديد من الأمور الأخرى مثل إنشاء وتعديل الصور .

وكشفت أبل عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي (سيري) وأعلنت عن شراكة  مع Open A I ودمج تطبيق شات جي.بي.تي في أجهزتها .

قد أعلنت أن ميزات الذكاء الاصطناعي المرتبطة بتحديث ios18  ستسمح  للمستخدمين بتلخيص النصوص وإنشاء محتوى آخر مثل الرسوم المتحركة المخصصة لأمور منها على سبيل المثال تمني عيد ميلاد سعيد لصديق. بالإضافة إلى أن دمج (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها سيكون متاحا في وقت لاحق من هذا العام

ويتتبعه ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى .

 تحديث “سيري” بتقنية الذكاء الاصطناعي يمنح  ios18 المساعد الصوتي:

يمكن الوصول إلى روبوت الدردشة الذائع الصيت مجانا ولن يتم تسجيل معلومات المستخدمين  وإن تحديث (سيري) بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي يمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية.

ونتيجة ذلك تمكنك (سيري) الآن من حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي آيفون، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي حيث يحتاج المساعد إلى فهم نوايا المستخدم الدقيقة وكذلك كيفية عمل التطبيق وأنها ستستخدم مزيجا من المعالجة على الجهاز والحوسبة السحابية؛ لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها لتحقيق ذلك.

الأجهزة المتاحة للتحديث :

ومن جانب اخر اضاف المهندس احمد طارق خبير التقنية الدولى أن تحديث ios18 الجديدة المرتبطة بالذكاء الاصطناعى سيشهد تقدم كبير من الذكاء الاصطناعى التوليدي الداخلي  للعديد من الأجهزة بدايتنا من اجهزة الاكس ار الى اجهزة 15 برومكس .

اجهزة يتاح لها التحديث 80970c2b-e18f-412b-bc7f-2bd6b7933a92

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبل برنامج ذكاء اصطناعي تطبيق سيري تحديث مميزات ايفون میزات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان

اختتم السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية زيارة رسمية إلى لبنان موفدا شخصيا من أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة.

وأجرى السفير زكي خلال الزيارة عددا من اللقاءات مع كل من الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني والرئيس نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال ومشاورات مع القيادات السياسية والبرلمانية شملت مختلف مكونات الطيف السياسي اللبناني، إضافة إلى لقاء مع قائد الجيش.

وأوضح الامين العام المساعد في تصريحات له أن الزيارة كان لها طابع تضامني مع لبنان وشعبه وأن لها شقين الأول يتعلق بالتصعيد في الجنوب اللبناني حيث يشهد لبنان تحديات خطيرة تهدد أمنه واستقراره وكذلك أمن واستقرار المنطقة برمتها في حال ما توسعت الحرب على الحدود الجنوبية، مؤكدا في هذا الصدد على تضامن الجامعة العربية مع لبنان وشعبه، مبيناً ان هذا موقف عربي تؤكد عليه قرارات مجلس الجامعة العربية.

وأضاف السفير زكي انه في ذات السياق أن الالتزام بقرار مجلس الأمن 1701 أمر ضروري لاحتواء التصعيد الحالي. وأضاف أن الأمين العام قد حذر منذ اندلاع الحرب الوحشية على غزة من مخاطر اتساع رقعة هذه الحرب لتطال عدد من دول المنطقة ومن بينها لبنان، مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤوليته لوقف هذه الحرب المستعرة، فلا سبيل لاحتواء التصعيد الحالي في الجنوب اللبناني دون وقف إطلاق نار تام يشمل كذلك وقف المواجهات في الجنوب اللبناني.

كما أوضح الموفد الشخصي للأمين العام أن الشق الثاني للزيارة والذي لا يقل اهمية عن الشق الأول، يتعلق بالشغور الرئاسي الممتد لأكثر من ١٩ شهرا، مشيرا إلى انه اكد  خلال كافة اللقاءات التي أجراها مع القيادات اللبنانية على ضرورة كسر الجمود الذي يشهده هذا الملف الهام، داعيا الجميع إلى اعلاء المصلحة الوطنية فوق أية  اعتبارات أخرى وفتح الطريق أمام استئناف المسار الدستوري لانتخاب رئيس الجمهورية، مشددا على خطورة الوضع الحالي كونه يفاقم التحديات التي تواجه كافة مؤسسات الدولة ويحد من قدرتها على القيام بواجبها تجاه الشعب اللبناني.

وأوضح الموفد الشخصي للأمين العام في ختام زيارته أن الجامعة العربية تعول كثيرا على حكمة القيادات اللبنانية والوعي التام لخطورة التحديات المحيطة بلبنان على الصعيدين السياسي والميداني، مؤكدا استعداد الجامعة العربية التام لمساعدة لبنان في كل ما من شأنه أن يسهم في عبور هذه المرحلة الصعبة بأمان.

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس: الذكاء الاصطناعى يمكنه إنقاذ البشر من تغير المناخ والأمراض
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • "أخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي".. ورشة عمل بالأكاديمية العربية الإثنين المقبل
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • الذكاء الاصطناعى الخطر القادم لتدمير «البشرية»
  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا