قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن مجلس الأمن وأطرف المجتمع الدولي كافة مسؤولون عن الضغط على إسرائيل من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة وتسليمها للحكومة الجديدة من أجل إدخال المواد الإغاثية والطبية وغيرها من المستلزمات لقطاع غزة.

وأضاف الرئيس الفلسطيني خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد اليوم بالاردن، أنه بجانب إدخال المساعدات يجب أن يكون هناك وقف فوري ومستدام لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن الحل السياسي المبني على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين

الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال القضية الفلسطينية قطاع غزة المساعدات الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الفلسطيني محمود عباس غزة ادخال المساعدات العدوان الاسرائيل المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية

يمن مونيتور/الأناضول

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن الأمريكيين والأوروبيين وعدوا طهران بإعلان وقف إطلاق النار في غزة إذا لم ترد على اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وإنهم لم يفوا بذلك.

وبحسب التلفزيون الرسمي الإيراني، فإن بزشكيان أدلى بهذا التصريح في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد أمس الأحد.

وتطرق الرئيس إلى عدوان إسرائيل على قطاع غزة ولبنان، وإلى الدعم الذي تتلقاه من الدول الغربية، مشدداً على أن “جرائم النظام الصهيوني غير مقبولة، ولن تبقى دون رد”.

وأكد بقوله إن “ادعاءات قادة الولايات المتحدة والدول الأوروبية الذين وعدوا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد الإيراني على اغتيال الشهيد هنية، محض أكاذيب”.

وتابع: “إعطاء الفرصة لهؤلاء المجرمين لن يفعل شيئاً سوى تشجيعهم على ارتكاب المزيد من الجرائم”.

أثارت تصريحات الرئيس الإيراني جدلاً في طهران، ما أدى لاحتشاد متظاهرين أمام مبنى المجلس الأعلى للأمن القومي، مطالبين السلطات بالرد عليها

وأثارت تصريحات الرئيس الإيراني جدلاً في البلاد، ما أدى إلى احتشاد مجموعة من المتظاهرين أمام مبنى المجلس الأعلى للأمن القومي ليلاً، وطالبت السلطات بالرد على هذه التصريحات.

وكانت إيران قررت الرد على إسرائيل بعد اغتيال هنية في العاصمة طهران، في 31 تموز/يوليو، وأثناء ذلك ترددت ادعاءات بأن طهران ستتخلى عن نيتها الهجوم مقابل وقف دائم للهجمات الإسرائيلية على غزة.

ومقابل هذه المزاعم ذكرت الحكومة الإيرانية أن “القرار المتخذ بمعاقبة إسرائيل التي هددت سيادتها الوطنية بالهجوم، وجهود وقف إطلاق النار في غزة قضيتان منفصلتان، لكنها تأمل بعدم إضرارها بعملية وقف إطلاق النار”.

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة في غزة خلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر “محكمة العدل الدولية” باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • بري: الحكومة تقوم بواجباتها ومرتاح لموقف الجميّل
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • بايدن يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الل
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  
  • باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار
  • «التنمية والتحرير» ببيروت: نتنياهو ضلل المجتمع الدولي بالأكاذيب والادعاءات