أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة كرم جبر، رصد محتوى لا يتناسب مع القيّم الدينية للمجتمعين المصري والعربي، يُبث عبر منصة “برايم فيديو”، التابعة لشركة “أمازون مصر”، في ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس.

وكشف المجلس عن استدعاء المُمثّل القانوني للشركة في مصر، وأبلغه بذلك، وقام المُمثّل القانوني بالتعهّد بإزالته، بعد العرض على الإدارة العُليا في الشركة، والتي قامت بدورها، وعلى الفور، وفي أقل من 24 ساعة من الإبلاغ، تم حذف المحتوى محل المخالفة.

“الأعلى للإعلام” يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها القانونية والالتزام بمعايير المحتوى

وكان قد أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة كرم جبر، جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفّرة، بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى المعروض، للمشتركين داخل مصر، وكذا شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط.

وقال المجلس إن بعض المنصات قد بادرت بالتقدّم للمجلس لتوفيق أوضاعها، وذلك في سبيل الحصول على الترخيص، فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذي دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية، إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات مُمثّلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA)، لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التي تعمل دون ترخيص، خلال ثلاثة أشهر من تاريخه، وذلك بناءً على قرار المجلس كما أخطر المجلس البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بحسبان أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وكالة تسنيم الإيرانية: من الصعب تأكيد وضع نصرالله بسبب انقطاع الاتصالات بضاحية بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وكالة تسنيم الإيرانية أنه من الصعب تأكيد وضع حسن نصرالله بسبب انقطاع الاتصالات مع الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز" في نبأ عاجل.

وكشفت الوكالة عن مقتل 14 شخصا في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية.

وأضافت أنه لا تتوفر حتى الآن معلومات مؤكدة عن حالة نصر الله.

كانت الوكالة قد قالت أن نصرالله في مكان آمن وما يشاع غير صحيح.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟
  • المجلس السياسي الأعلى: العدوان الإسرائيلي على الحديدة لن يمر دون رد
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • الطبلقي: تعديل النصاب القانوني للتصويت في بداية جلسة النواب.. الإثنين
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • وكالة تسنيم الإيرانية: من الصعب تأكيد وضع نصرالله بسبب انقطاع الاتصالات بضاحية بيروت
  • رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في زيارة للمتحف الوطني بسلطنة ربي
  • نائب رئيس وزراء عمان يستقبل كرم جبر رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام