يرحب الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو لوقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل للقوات من القطاع، والإفراج عن الأسرى والرهائن بين الطرفين، وعودة النازحين إلى بيوتهم، وإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، والمضي قُدُمًا نحو إعادة إعمار غزة.

ويتمنَّى الأزهر أن يتمكَّن مجلس الأمن الدولي من توفير كل الضمانات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، والتزام جميع الأطراف به حقنًا لدماء الأبرياء، مؤكدًا أن هذا القرار وإن جاء متأخرًا وبعد وقوع أكثر من ٣٧ ألف شهيد، إلا أنه خطوة في الاتجاه الصحيح، ويمثل فرصة أخيرة لإعادة الثقة في المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيخ الأزهر مجلس الأمن وقف العدوان الصهيوني غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مديريات المحويت تشهد وقفات مسلحة تبارك الإنجاز الأمني في كشف خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية

الثورة نت|

شهدت مديريات محافظة المحويت اليوم وقفات مسلحة تبارك الإنجاز الأمني في كشف خلايا التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

واعتبر المشاركون في الوقفات التي حضرها أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة ومديرو المديريات والمكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة بالمديريات ومشايخ وأعيان المحافظة، الإنجاز الأمني انتصارًا للشعب اليمني في إطار معركته التي يخوضها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي بقيادة أمريكا والصهيونية العالمية.

وبارك أبناء المحويت الانتصارات التي حققتها الأجهزة الأمنية بكشف خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية وفضح مؤامرات أمريكا والكيان الصهيوني وأدواته ومنظماته التي كانت تعبث بأمن البلاد ومقدراته واقتصاده وزعزعة أمنه واستقراره منذ عقود.

وأكدوا في بيان صادر عن الوقفات التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والأجهزة الأمنية في اتخاذ الخيارات الرادعة والقبض على من تبقى من خلايا التجسس والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والاستقرار.

وطالب البيان الأجهزة الأمنية بملاحقة الخلايا المتبقية وتطهير اليمن ومؤسسات الدولة من العملاء والخونة والفاسدين الذين يعملون لخدمة الأجندة الأمريكية، والإسرائيلية في إقلاق السكينة العامة للمجتمع وتدمير مقدراته واقتصاده والعبث بممتلكاته ومسخ هويته الإيمانية.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من اليقظة والحذر والعمل على مساندة أجهزة الأمن في الإبلاغ عن شبكة وخلايا التجسس ممن تعمل لأجندة خارجية في زعزعة الأمن والاستقرار وردع من يساعد العدوان ويخدمه في تحقيق أهدافه.

وحذر البيان كل من تسول له نفسه من أدوات العدوان ومرتزقته ومؤيديه في تنفيذ أي أعمال أو أنشطة تخدم تحالف العدوان والتفريط بقضايا الوطن والوقوف ضد مؤامرات قوى الهيمنة والاستكبار التي تتربص باليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وأشار بيان الوقفات إلى أن قرار المجلس السياسي الأعلى بمنح مهلة لمن يبادر بالتعاون طوعاً مع جهاز الأمن ممن كان لهم ارتباط أو تعاون مع شبكة التجسس الأمريكية والإسرائيلية وإسقاط التعبات القانونية عنهم، إنما يأتي حرصاً من المجلس على وحدة الصف وجمع الكلمة والتوجه للعدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

مقالات مشابهة

  • مديريات المحويت تشهد وقفات مسلحة تبارك الإنجاز الأمني في كشف خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية
  • «حشد»: العدوان على غزة مستمر للشهر العاشر في ظل عجز دولي عن وقفه
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان يونيو الماضي
  • مرصد الأزهر يصدر مؤشره الشهري للعمليات الإرهابية في باكستان لشهر يونيو 2024
  • هل تستطيع المعارضة تطويق حزب الله في مجلس النواب؟