تخفيف أحمال الكهرباء اليوم.. يبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد وخطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، وفقا لما أعلنته وزارة الكهرباء.

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص خطة تخفيف أحمال الكهرباء وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تخفيف أحمال الكهرباءخطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

ومن المقرر أن تكون مدة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف أحمال الكهرباء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 في كافة المحافظات ساعتين فقط يومياً، وذلك وفقاً لجدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء الجديد، حيث من المقرر قطع الكهرباء في الفترة ما بين الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

خطة تخفيف أحمال الكهرباءمواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

وتتمثل المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في الأوقات التالية:

- من الساعة 11 صباحًا حتى الـ 1 ظهراً.

- من الساعة 1 ظهرا حتى الـ 3 عصراً.

- من الساعة 3 مساء حتى الـ 5 مساءً.

تخفيف أحمال الكهرباءسبب قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال

ويرجع سبب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال لأسباب أهمها، نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.

وكذلك زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثيرا من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص، وأيضًا سرقات التيار الكهربائي المتعددة، فنجد المواطنين يوصلون المنازل الخاصة بهم بـ «أعمدة» الكهرباء الرئيسية في الشوارع، وهذا بالطبع يفرض عليه غرامات كبيرة.

مدة انتهاء فترة تخفيف الأحمال

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المكلف خلال مؤتمر صحفي أن هناك خطة لوقف تخفيف الأحمال مع نهاية التوقيت الصيفي، أو في شهري نوفمبر، أو ديسمبر 2024.

خطة تخفيف أحمال الكهرباءأرقام خدمة أعطال الكهرباء

للتواصل مع خدمة أعطال الكهرباء أو الاستفسارات يمكن الاتصال على الأرقام التالية:

الخط الساخن 121 (للأعطال والشكاوى على مدار 24 ساعة).

الرقم 359 (لحساب الفاتورة).

الرقم 527935 (للاستفسارات العامة).

الرقم 2835989 (للبلاغات الفنية).

الرقم 146197 (للإبلاغ عن القراءات).

اقرأ أيضاًمتحدث الوزراء يكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد نهاية فصل الصيف

خريطة قطع الكهرباء في مدن وقرى القليوبية.. اعرف الأماكن والمواعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمال الكهرباء أزمة انقطاع الكهرباء الكهرباء انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر تخفيف أحمال تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف احمال الكهربا تخفيف احمال الكهرباء تخفيف احمال الكهرباء في رمضان تخفيف احمال الكهرباء في مصر تخفيف الأحمال تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء تخفيف الاحمال تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء خطة تخفيف أحمال الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء في رمضان 2024 تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية

أفاد مصدر بوزارة الكهرباء بأن نظام تخفيف الأحمال الكهربائية مستمر لمدة 3 ساعات يوميًا بسبب نقص كميات الوقود، خاصة الغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء. 

على الرغم من التصريحات السابقة لمجلس الوزراء بتحسن الخدمة وانخفاض فترة الانقطاع إلى ساعتين كحد أقصى، إلا أن الوزارة اضطرت اليوم لقطع التيار لمدة 3 ساعات.

تحسن مؤقت في الخدمة

أشار المصدر إلى أن النقص في عدد ساعات قطع الكهرباء خلال اليومين الماضيين كان نتيجة لعوامل مثل الإجازة الأسبوعية وتحسن طفيف في درجات الحرارة، إلى جانب تحسن طفيف في كميات الوقود المتاحة.

خطط حكومية لمواجهة الأزمة

في وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة مع وزيري الكهرباء والبترول لوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال 2024. 

كما تم تكليف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لمدة 4 سنوات لتحريك أسعار شرائح الكهرباء بصورة تدريجية ووقف العمل بالتعريفة الحالية، مما أثار اهتمام المواطنين لمعرفة موعد الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح.

التعريفة الجديدة لأسعار شرائح الكهرباء

أوضح رئيس مجلس الوزراء أن مجلس الوزراء هو الجهة المنوطة بوضع تعريفة جديدة لأسعار شرائح الكهرباء 2024، ومن المنتظر الإعلان عن هذه التعريفة قريبًا لإعادة رفع الدعم لمدة 3 إلى 4 سنوات إضافية، نظرًا للتغيير في سعر الدولار.

جهود حكومية لتجاوز الأزمة

خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، أشار الدكتور مدبولي إلى أن أزمة الكهرباء الحالية ستنتهي بالكامل بنهاية العام الجاري. وأكد أن المشكلة ليست في توريد الطاقة أو نقلها، بل في تدبير الوقود. 

تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقديرية تبلغ مليار دولار. 

تشمل الخطة التعاقد على شحنات من المازوت بتكلفة 180 مليون دولار، والتي من المفترض أن تصل بداية الأسبوع المقبل.

إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

في إطار جهود ترشيد استهلاك الكهرباء، تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيتم غلقه في تمام الساعة 1 صباحًا. 

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من الأسبوع الحالي. من المتوقع أن يستمر تخفيف الأحمال لمدة ثلاث ساعات في اليوم حتى الأسبوع الثاني من يوليو 2024، على أن يتم وقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن تخفيف الأحمال: "خدوا الناس معاكم.. الشعب هيستحمل"
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين
  • تخفيف أحمال اللاجئين
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها