تقدم النائب غسان حاصباني باسم تكتل الجمهورية القوية اقتراح قانون معجلا مكررا يرمي الى تعديل المادة 45 من المرسوم الاشتراعي 144 تاريخ 12/6/1995 (قانون ضريبة الدخل) والاجازة للمكلفين بضريبة الدخل إجراء اعادة تقييم استثنائية للمخزون وللأصول الثابة والى اعتماد معالجة استثنائية لفروقات الصرف الايجابية والسلبية الناتجة عن الذمم المدينة والدائنة وعن الحسابات المالية بالعملة الأجنبية.

 

وقال في مؤتمر صحافي ان "هذا القانون يساهم بمعالجة آثار التضخم النقدي وانهيار سعر صرف الليرة، ويتماشى مع المعايير الدولية الخاصة بالتضخم للاقتصادات التي تعاني من ارتفاعه".

اضاف:"يعالج  هذا القانون الاشكالية الناتجة عن تكليف الفروقات الايجابية بالليرة اللبنانية الناتجة عن انهيار سعر صرف الليرة بالضريبة على أرباح إعادة التقييم، ويحول دون تحميل المكلفين اية خسائر ناتجة عن تقلبات أسعار السلع والمواد الاستهلاكية". 

 واشار الى ان" هذا النص قد ورد في مشروع الموازنة لكنه سقط بسبب ترحيله الى آخر لجلسة وثم سقط بسبب رفع الجلسة قبل مناقشته". 

كما  لفت الى "ان الحكومة كانت قد أحالت مشروع قانون يرتبط بالموضوع، لكننا رفضنا مناقشته لعدم جواز احالة قوانين من حكومة تصريف أعمال. ولأهمية الموضوع في حماية المكلفين بعد انهيار سعر الصرف، تم تقديم الاقتراح المعجل المكرر من قبل تكتل الجمهورية القوية لاقراره ضمن الآلية الدستورية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جيل بايدن: المناظرة ستحدد الفرق بين القيادة القوية والفوضى

قالت زوجة الرئيس الأمريكي جيل بايدن، إن المناظرة الرئاسية المنتظرة اليوم بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ستوضح رؤيتين لأميركا.

وحسب شبكة "سي إن إن" فقد صورت جيل بايدن خلال توقفها في المكتب الميداني لحملة بايدن في فيرجينيا في طريقها إلى أتلانتا، المناظرة على أنها اختيار بين الرؤى المتنافسة للرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت السيدة الأولى "قد اخترتم رؤيتكم بالفعل: الرؤية التي اخترتموها هي للقيادة القوية والثابتة، مقابل الرؤية الأخرى، وهي الفوضى والفساد".

وأضافت: "أريدك الليلة، عندما تراهما يتناقشان: أريدك أن تسمع كلام جو، ولكن الأهم من ذلك كله، أريدك أن تستمع إلى قلبه".

واعتبرت جيل بايدن إلى أن الاختيار في نوفمبر القادم يعود إلى الشخصية.

وتعقد المناظرة الرئاسية الأولى بين بايدن وترامب اليوم الخميس، على خشبة المسرح في أتلانتا وذلك قبل موعد الانتخابات المقرر في نوفمبر القادم.

وتبث المناظرة في تمام التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس (01:00 بتوقيت غرينتش الجمعة) على قناة "سي إن إن" من أتلانتا .

 

مقالات مشابهة

  • بسبب قانون الصغار.. إسبانيا قد تفقد لامين يامال أمام جورجيا في يورو 2024
  • رئيس الجمهورية يقرر إضافة مزيدا من العطل الرسمية في البلاد
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يعلن التزامه بصيغة اقتراح رحب به بايدن
  • رشيد يصادق على قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • تعرف إلى أسعار الليرة الرشادي والإنجليزي في الأردن الجمعة
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يسخر من اقتراح ترامب باستخدام معززات الأداء قبل المناظرة
  • جيل بايدن: المناظرة ستحدد الفرق بين القيادة القوية والفوضى
  • تأجيل قانون “محاكمة الوزراء” بسبب خلافات وزارية