تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عمداء الكليات بمتابعة خطة الأنشطة الطلابية الصيفية، واشتراك اتحاد الطلبة في الترويج لتلك الأنشطة، والتأكيد على استمرارية الأنشطة الطلابية بمجالاتها المختلفة خلال الإجازة الصيفية، والتي تساعد على إدماج الطاقات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية بطريقة عملية غير أكاديمية، واستثمارها في تطوير السمات الشخصية وتعزيز الانتماء والهوية.


 

وأكد رئيس جامعة العريش، حرص الجامعة في استمرار المشاركة الفعالة بالقوافل الطبية والتي لا تقتصر فقط على كونها طبية، بل توعوية وخدمية تهدف إلى مشاركة مجتمعية فعّالة، واستمرار متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودوره في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وكذلك، تنظيم وإطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، إلى أهمية دور الجامعة في تطوير الرياضة الجامعية وتوفير الدعم اللازم لشباب الجامعة وتوسيع قاعدة المشاركة وتحفيز الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، وعلي مدار العام الجامعي وخلال فترة الإجازة الصيفية.


وأوصى رئيس جامعة العريش بضرورة الاستفادة من كلية التربية الرياضية بكافة مرافقها لتطوير الرياضة داخل الجامعة، لافتًا إلى أهمية التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
ووافق رئيس الجامعة على الخطة المقترحة للأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024، والتي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية، بمشاركة واسعة من من طلاب الجامعة، وإقامة عدد من المعسكرات التدريبية للمنتخبات الجامعة في مختلف الألعاب، استعدادًا للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.
وطالب رئيس الجامعة بسرعة إعداد خطط الصيانة السنوية للمدرجات والمعامل والمرافق استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وسرعة الانتهاء من التقارير السنوية للكليات وقطاعات الجامعة المختلفة، وتحديث كافة اللوائح التي مر عليها مدة زمنية تتعدى الخمس سنوات.
وفى النهاية كرم رئيس الجامعة الطلاب المتميزين على مستوى الجامعة، حيث فاز الطالب حسام الدين حسن عباس زكي، من كلية الاقتصاد المنزلي، بلقب الطالب المثالي، والطالبة رحمة محمد إبراهيم إبراهيم، من كلية الطب البشري، بلقب الطالبة المثالية، علي مستوي جامعة العريش للعام الجامعي  2024/2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاجازة الصيفية التربية الرياضية الأنشطة الطلابية الدكتور حسن الدمرداش القوافل الطبية رئیس جامعة العریش الأنشطة الطلابیة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، والكاتب الصحفى صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي والجامعات، بحضور الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة؛ وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك والتي سيتم بناء عليها عقد بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة.

وبدأ الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة حلقة النقاش بالترحيب بالضيوف، موضحًا أن هدف الجامعة هو الإرتقاء بطلابها، ودعمهم عن طريق التدريب.وتوفير الدعم في مجالات البحث والتطوير التكنولوجي.

وأكد المهندس أحمد الشرقاوي رئيس شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، أن الشركة تطمح أن تكون الرائدة في مجال توريد وتصنيع وتطوير الأجهزة المعملية والعلمية على مستوى العالم.

ومن جانبه أوضح " دويدار "، أن جامعة سمنود التكنولوجية بها كلية واحدة، وهي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والتي تحتوي على ثلاثة أقسام، قسم تكنولوجيا الملابس الجاهزة، وقسم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، وقسم التصنيع الغذائي، وأن الكلية تعتمد بشكل أكبر على الجانب العملي، حيث يتم توفير تدريبات عملية ومعملية للطلاب بالأقسام المختلفة داخل معامل وورش الكلية، إضافة إلى التدريب الصيفي في المصانع والشركات المختلفة كلٌ في تخصصه.

كما أكد " دويدار "، على حرص الجامعة على توفير التدريبات المختلفة للطلاب عن طريق توقيع بروتوكولات التعاون بين الجامعة وبين المصانع والشركات المتنوعة، حيث يصب التعاون بالأخير على خدمة الطلاب وتطويرهم، مما يؤلهم للإنخراط في سوق العمل، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وقدم  " الشرقاوي "، عرضًا للخدمات التي تقدمها الشركة، حيث انها تحتوي على معامل للآلات، ومعامل للأثاث، وأجهزة معملية كيميائية، وغيرها من الأقسام التي تخدم طلاب الجامعات التكنولوجية.

وتبادل الحضور أطراف الحديث حول آلية تنفيذ التعاون بين الطرفين، عن طريق توقيع بروتوكول بين الطرفين، بما يتناسب مع توجيه الجهود نحو تحسين الكفاءة وتعزيز الإبتكار للطلاب، بما يؤهلهم للعمل بعد التخرج مباشرة.

وعلى هامش اللقاء، أعرب الكاتب الصحفي صلاح شرابي عن مدى سعادته بالتطورات الحديثة التي تقوم بها الدولة، مؤكدًا على أن جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى هذه الظواهر التي تستحق الدعم، فالمجهود المبذول من قبل رئيس الجامعة وقادتها والهيكل الأكاديمي والإداري، هو مجهود مشكور، يوضح مدى حرص منسوبي الجامعة على الإرتقاء بها، مع وضعها في مكانة عليا ضمن الجامعات العالمية.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • مجلس جامعة العريش يناقش عددا من الموضوعات المهمة ويعتمد نتائج الكليات
  • مجلس جامعة العريش يناقش التقارير الفنية عن العام الجامعي المنتهي
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك