أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على بلدتي أرتيوموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

وجاء في بيان الوزارة أن "الأعمال النشطة التي قامت بها وحدات من قوات مجموعة "الغرب"، حررت بلدتي أرتيوموفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف".

بالإضافة إلى ذلك، دمرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات الروسية، وحدات لواء الاقتحام الثالث، واللواءين الميكانيكيين الرابع عشر والثامن والعشرين، للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كوبيانسك في مقاطعة خاركوف، ونيفسكي في جمهورية لوجانسك الشعبية.

وخسر الجيش الأوكراني أكثر من 560 جنديًا بين قتيل وجريح، وخمس مركبات، ومدفع بولندي ذاتي الدفع من طراز "كراب"، ومدفع هاوتزر أمريكي من طراز "M777"، ومدفعين هاوتزر من طراز "دي-30"، ومحطتين للحرب الإلكترونية، كما تم تدمير مستودعين لذخيرة المدفعية.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"

خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من القوات المسلحة الأوكرانية

القوات الروسية تسيطر على 4 بلدات في خاركيف.. وأوكرانيا ترد رسميًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العملية العسكرية الخاصة القوات الروسية جمهورية لوجانسك الشعبية مقاطعة خاركوف وزارة الدفاع الروسية القوات الروسیة من طراز

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف

أفاد سيرغي ليبيديف منسق العمل السري بمقاطعة نيكولايف بأن القوات الروسية ‬استهدفت مستودعا لصواريخ "هيمارس" ‬بالقرب من قريتي شيفتشينكوفو وكوتلياروفو كان يستخدم لقصف شبه جزيرة القرم.

وقال ليبيديف في تصريح لوكالة "ريا نوفوستي": "في تمام الساعة 21:45، سُمع دوي انفجار غير بعيد عن مطار كولباكينو، بالقرب من قريتي شيفتشينكوفو وكوتلياروفو، ووفقا للتقارير المحلية، كان الانفجار مزدوجا، وعلى الأرجح أنه كان مستودعا يحتوي على ذخيرة لمنظومة (هيمارس)".

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/

وأشار إلى أنه "من هذا المكان يتم إطلاق صواريخ بعيدة المدى باتجاه مقاطعة خيرسون وشبه جزيرة القرم بانتظام".

يذكر أن القوات الأوكرانية أطلقت 5 صواريخ "أتاكمس" بذخائر عنقودية على مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

وتمكنت الدفاعات الروسية من اعتراض 4 صواريخ، فيما انفجر الصاروخ الخامس فوق شاطئ المدينة وأدى إلى مقتل 4 أشخاص بينهم طفلان وإصابة أكثر من 151 شخصا جراء سقوط ذخائره العنقودية وانفجارها.

وحملت روسيا واشنطن وكييف المسؤولية عن هذه الجريمة، وأكدت أنها لن تمر بلا رد.

وردا على هجمات قوات كييف المتكررة على أهداف مدنية، تشن القوات الروسية بانتظام ضربات دقيقة مستهدفة مواقع الأفراد والمعدات العسكرية والمرتزقة في أوكرانيا، وكذلك البنية التحتية من مرافق الطاقة ومراكز الصناعات والإدارة العسكرية والاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أكد في أكثر من مناسبة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات المدنية.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • القوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/