صراحة نيوز:
2024-07-08@00:41:26 GMT

اليونان : حرائق يوليو الماضي الأسوأ منذ 13 عاما

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

اليونان : حرائق يوليو الماضي الأسوأ منذ 13 عاما

صراحة نيوز – أفادت وكالة Amna اليونانية بأن الحرائق التي اجتاحت اليونان في يوليو الماضي دمرت 50791 هكتارا من الغطاء النباتي في البلاد، وكانت الأسوأ في 13 عاما.

وفي تعليقها على تقرير أعده فرع Beyond لمعهد علم الفلك والفيزياء الفلكية قالت الوكالة: “الحرائق ألحقت أضرارا أكثر بكثير مما شهدته الفترة نفسها في السنوات الـ13 الماضية.

وتزيد المساحة المحروقة في يوليو الماضي 3 مرات عما كانت عليه في يوليو 2022 و4 مرات عن يوليو 2021”.

كما أظهر التقرير أن نحو 43% من الأراضي المنكوبة بالحرائق العام الجاري تضررت بالحرائق في الماضي، الأمر الذي يعقد بشكل كبير انبعاث المنطقة وخاصة في جزيرة كورفو، حيث كانت 50% من المنطقة المحروقة قد احترقت في أعوام 2000 و2005 و2007 و2011 و2017.
وأفاد وزير أزمة المناخ والحماية المدينة، فاسيليس كيكيلياس باحتراق 40 ألف هكتار من الغطاء النباتي بالبلاد هذا العام، في حين يبلغ متوسط المساحة المحروقة في اليونان سنويا 50 ألف هكتار. RT

المصدر: صراحة نيوز

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً

دعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ضمن حملتها التوعوية «صيّف بأمان» إلى تجنب ترك 6 أشياء في السيارة، لتعزيز السلامة والوقاية الضرورية بالمركبات تفادياً لحوادث الحرائق خصوصاً خلال فصل الصيف.

وأوضح المقدم الدكتور المهندس عادل نصيب الصقري، رئيس قسم الحرائق بإدارة الأدلة الجنائية، أن الأشياء ال6 التي يجب تجنب تركها في السيارة تتضمن: العبوات المضغوطة، والبطاريات، وأجهزة تخزين الطاقة، ومعقّم اليدين، والعطور، وأسطوانات الغاز والولّاعات.

وحذر من أن معظمها إن تعرض للشمس يعدّ مواد قابلة للاشتعال، ومن ثمّ تتسبّب في حرائق المركبات.

وذكر أن المركبات تضم عناصر قابلة للاشتعال، مثل الوقود السائل والزيوت والمكونات الداخلية، كالبلاستيك والمطاط وغيرها. مشدداً على أهمية الوقاية من حوادث حرائق المركبات بإجراء الصيانة الدورية.

وفي هذا الإطار نفذت شرطة أبوظبي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، فعالية توعوية مشتركة عن القيادة الآمنة على الطرقات، والسلامة من الحرائق في الصيف، على مسرح «هيلي مول» بالعين ضمن حملة «صيّف بأمان».

وحثت الجهتان الجمهور على أهمية وجود طفايات الحريق في منازلهم، وكاشف الدخان، والكشف الدوري للأجهزة الكهربائية، و مراجعة التوصيلات الكهربائية، وإجراء الصيانة الدورية تفاديا لنشوب الحرائق.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تسجل 73 حريقا في 48 ساعة
  • “الغطاء النباتي” يطلق مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة”
  • شرطة أبوظبي تحذّر من ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً
  • عشرات الحرائق تلتهم الأراضي السورية (صور)
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • «الأمن البيئي» تضبط مخالفا لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • الأمن البيئي يضبط مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بحائل
  • ضبط 28 مخالفا لنظام البيئة في عدة مناطق خلال أسبوع
  • المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يطلق مبادرة “تراها أجمل” بعسير
  • شرطة أبوظبي: 6 إرشادات لقيادة آمنة صيفاً