تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة خلال الجلسة الرئيسية الجارية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين أكدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‎وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لإستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي غزة الإنسانیة الطارئة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي الدور المهم والفَعّال للدبلوماسية البرلمانية التي تضطلع بها البرلمانات على جميع المستويات العربية والإقليمية والدولية.

وقال العسومي بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي يوافق الثلاثين من يونيو من كل عام إن العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية الحيوية، كالتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي وتمكين المرأة والشباب وغيرها من القضايا المهمة.

اقرأ أيضاًالعالمالأمم المتحدة تطالب بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وأشار إلى أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في تعزيز العمل العربي المشترك حيث برز دورها خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير في طرح رؤى الدول والمجتمعات العربية إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

ودعا رئيس البرلمان العربي إلى تكثيف الجهود البرلمانية لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وحشد الجهود البرلمانية بجانب الجهود العربية والدولية المبذولة للعودة إلى مسار حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • اين دور البرلمان بدعم فائق زيدان !؟
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسى يلقي كلمة فى ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة للأمة بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو