أعلنت جمعية (مغرب الثقافات) عن إحياء أمسية غنائية ثانية لكوكب الشرق أم كلثوم عبر تقنية الـ"هولوغرام"، وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيو بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وذكر بلاغ للجمعية أن العرض الأول، المرتقب يوم 23 يونيو في إطار الدورة التاسعة عشرة لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، لاقى صدى وتفاعلا واسعين من قبل الجمهور المغربي، مشيرا إلى نفاذ التذاكر الخاصة بهذا العرض في وقت قياسي، قبل 34 يوما من تدشين هذا الموعد الذي ينتظره هواة الموسيقى بشغف كبير، وحنين ملتاع للعصر الذهبي للأغنية العربية".

وأضاف المصدر ذاته أن هذا العرض " الهولوغرامي" يتيح لجمهور الموسيقى العربية الكلاسيكية "تجربة غامرة غير مسبوقة".

وأشار إلى أنه باستخدام هذه التقنية الحديثة، سيتم عرض صورة ثلاثية الأبعاد لأم كلثوم، مما يوفر للمشاهدين تجربة بصرية وسمعية آسرة، ويترك انطباعا بحضور حفل موسيقي مباشر، لافتا إلى أن هذه التقنية الثورية، التي تم استخدامها بنجاح في حفلات موسيقية سابقة في دبي ومصر والمملكة العربية السعودية، باتت متاحة للشغوفين بالموسيقى في المغرب.

وحسب جمعية (مغرب الثقافات)، تعد هذه السهرة بتكريم مؤثر لواحدة من أبرز الفنانات عبر العصور، وذلك بفضل "الطفرة النوعية التي يعرفها الابتكار التكنولوجي في مجال الموسيقى".

وتمثل هذه السهرة مناسبة فريدة للاحتفاء بالتراث الموسيقي لأم كلثوم، واكتشاف الإمكانيات اللامتناهية التي توفرها التقنية ثلاثية الأبعاد.

وسجل البلاغ أن التذاكر الخاصة بهذه الأمسية الغنائية متاحة الآن على منصات البيع عبر الأنترنت.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

إنطلق منذ قليل اليوم الخميس الموافق يوم 26 من شهر سبتمبر الجاري المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو في دار الأوبرا بالمسرح الصغير، والذي يديره الدكتور خالد داغر، وذلك للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بفعاليات المهرجان والذي يقام في الفترة من 11 أكتوبر المقبل وتستمر الفعاليات حتى يوم 24

من فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية 

 


تامر عاشور أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

 

أعلن القائمين على المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية عن أبرز الحفلات المشاركة في فعاليات مهرجان  الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين عن أبرز الحفلات الغنائية وهى حفلة الفنان تامر عاشور والتي تعقد في يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام الحالي 2024.

 

أحمد سعد أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32


وفي سياق متصل أعلن القائمين على المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية عن حفلة الفنان أحمد سعد والتي تقام في يوم 19 من شهر أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم باقة مميزة من ألمع أغانيه التي تنوعت ما بين القديم والحديث والتي أحبها الجمهور.

 

مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية


ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية شهد حضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين لمناقشة تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية.

من فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية 

مقالات مشابهة

  • مواعيد حفلات مهرجان الموسيقى العربية.. تعرف على أسعار التذاكر
  • بعد توقفه بسبب الحرب على غزة.. استئناف مهرجان الموسيقى العربية في مصر
  • أول رد فعل من محمد العمروسي بعد انضمام مي فاروق لمهرجان الموسيقى العربية
  • جدول مهرجان الموسيقى العربية للدورة الـ 32
  • أبرز المعلومات عن مهرجان الموسيقى العربية.. ينطلق 11 أكتوبر
  • وائل جسار مع جمهوره في مهرجان الموسيقى العربية 32
  • لطفي بوشناق يفتتح فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • شاهد.. الكشف عن التفاصيل الكاملة للدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32
  • اليوم.. مؤتمر تفاصيل الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية في الأوبرا