الحرة:
2024-09-19@03:21:13 GMT

المياه تغمر شمال شرق الصين بعد الإعصار دوكسوري

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

المياه تغمر شمال شرق الصين بعد الإعصار دوكسوري

واصلت مياه الفيضانات الناجمة عن إعصار دوكسوري في إغراق المزارع والمدن في شمال شرق الصين إذ تكافح أنظمة الإغاثة من الكوارث في البلاد لاحتواء الدمار الذي خلفه الإعصار والذي يعد واحدا من أقوى العواصف التي تضرب البلاد منذ سنوات.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن حوالي 15 ألف مواطن نُقلوا إلى خارج مدينة شولان في إقليم جيلين الشهير بزراعة الذرة حيث لقى شخص حتفه وفُقد أربعة آخرون.

وتهطل الأمطار دون انقطاع في شولان منذ الأول من أغسطس، وبلغ منسوب مياه الأمطار في بعض المناطق 489 مليمترا وهو ما يزيد عن خمسة أمثال المستوى القياسي السابق.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن جسورا انهارت وشوارع تضررت في أنحاء المدينة.

وعرضت خدمة أخبار الصين، وهي وكالة رسمية، صورا لشوارع تغمرها المياه حول المصانع والمنازل في شولان التي يقطنها أكثر من 700 ألف.

وبدأ هطول الأمطار بمستويات قياسية في أواخر يوليو مع تحرك بقايا إعصار دوكسوري إلى المناطق الداخلية مما ألحق دمارا في شمال الصين وتسبب في فيضانات هائلة وعرقل حياة الملايين.

والسبت، حذرت السلطات في بكين من حدوث هبوط أرضي وانهيارات في منطقتي فانغشان ومنتوقوه خارج العاصمة.

وتجاوز سقوط الأمطار في الأسبوع الماضي معدلات قياسية في بكين وشمال الصين إذ سجل حوض نهر هايخه الشاسع أسوأ فيضان منذ 1963.

وصرح مسؤول بإدارة الموارد المائية للإعلام الرسمي بأن مياه الأنهار يمكن أن تحتاج إلى شهور حتى تنحسر في إقليم خبي.

ومدينة تشوتشو جنوب غربي بكين هي الأكثر تضررا في إقليم خبي ويقطنها حوالي 100 ألف وأُجلي سدس سكانها.

وأشار مسؤول إلى أن المياه وصلت إلى مستويات مقلقة وتواصل الارتفاع في نهر مولينغ بإقليم خيلونغجيانغ شمال شرق الصين والذي يعرف بأنه "أكبر صومعة للحبوب في الشمال".

ويقول خبراء في الأرصاد الجوية إن تأثير الأعاصير محدود في شمال شرق الصين مع تحرك أغلبها بعيدا نحو الغرب أو الشمال الغربي بعد وصولها إلى اليابسة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة

المناطق_واس

حذرت وزارة الموارد المائية الصينية، اليوم، من أن بعض الأنهار في الجزئين الشرقي والأوسط من البلاد قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة في شانغهاي.

وأوضحت الوزارة أنه خلال الـ 48 ساعة القادمة، قد تتعرض الأنهار المحيطة ببحيرة تايهو وبعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم في مقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنهوي وخنان لفيضانات تتجاوز مستويات التحذير، مشيرةً إلى أنها تراقب عن كثب الإعصار والفيضانات الناجمة عن الأمطار، وستقدم إرشادات للسلطات المحلية بشأن الجهود الوقائية.

أخبار قد تهمك غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر 16 سبتمبر 2024 - 8:40 مساءً البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية 16 سبتمبر 2024 - 8:35 مساءً

وهبط “بيبينكا”، وهو الإعصار الـ13 خلال العام الجاري، إلى اليابسة في شانغهاي حوالي الساعة 7:30 صباح اليوم، وفقاً لمرصد شانغهاي المركزي للأرصاد الجوية، كما أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالصين، تحذيراً باللون البرتقالي في مواجهة الإعصار “بيبينكا”، إذ يتوقع هطول أمطار غزيرة في آنهوي وجيانغسو وتشجيانغ وشانغهاي وخنان اليوم وغداً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 8:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًالمملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية منطقة جازان16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة16 سبتمبر 2024 - 8:14 مساءًالمملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي16 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًوزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة16 سبتمبر 2024 - 7:34 مساءًبحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية16 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر16 سبتمبر 2024 - 6:47 مساءًبرنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر غضب وتحذير جمهوري .. محاولات تصفية ترامب سوف تستمر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • تحذيرات في الصين من فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.. وهذا السبب
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • إلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهاي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما