11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم على ضرورة ان يشغل منصب رئاسة مجلس النواب شخصية قيادية ممثلة لمكونها.

وذكر بيان لمكتبه، ان الحكيم استقبل صباح اليوم “رئيس حزب التجمع المدني للإصلاح سليم الجبوري، وتداولا في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والاستحقاقات القادمة”.

وجدد الحكيم “التأكيد على أهمية حفظ ما تحقق من انجازات كانت بتضحيات العراقيين من جميع المكونات”.

وكما شدد الحكيم “على ضرورة حسم منصب رئيس مجلس النواب” مبينا “أهمية أن يشغل المنصب شخصية ممثلة لواقعها ومكونها بشكل حقيقي، وتكون شخصية قيادية كفوءة ومؤمنة بالنظام السياسي الجديد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب

أكّدت سارة النحاس عضو مجلس النواب أنّض توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى لبنان تأتي ضمن الدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم الأشقاء العرب، خاصة في أوقات الأزمات الإنسانية، ما يعكس التزامها الدائم بالحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتجنب الانزلاق لحرب إقليمية.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ التحرك المصري السريع في دعم لبنان يعكس قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية، وذلك من خلال السبل السلمية والإنسانية، مؤكّدة أنَّ تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تأتي ضمن السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، والبحث عن سبل التهدئة.

حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

واختتمت تصريحها بتأكّيد أهمية دور مصر الدبلوماسي في حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لإنهاء العدوان المستمر على الدول العربية، مشددة على ضرورة التحرك الحاسم لوقف التصعيد العسكري وإنهاء الصراع الدائر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • تحركات غامضة: الصراعات السرية على رئاسة البرلمان
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية