أعرب ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة، بسماحها ضرب أوكرانيا لروسيا بأسلحتها، كانت ترغب في خلق "حقائق سياسية" جديدة.

 

جاء ذلك في حديث ريتر لـ RT، حيث قال إنه على يقين أن الولايات المتحدة حاولت خلق "حقائق سياسية" تضطر فيها موسكو إلى قبول المطالب التي سيتم طرحها في قمة سويسرا.

إلا أن ريتر استدرك بأنه لن يكون هناك إجماع واحد، ولن تمارس أي ضغوط على روسيا، و"ستظل الولايات المتحدة تتبع سياسة لا تحقق نتائجها المرجوة".

إقرأ المزيد مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات

ونتيجة لذلك، وفقا لريتر، ستمارس الولايات المتحدة الضغوط على كييف لحملها على التوقف عن اتباع السياسة التي روجت لها هي نفسها.

وتعتزم السلطات السويسرية عقد مؤتمر حول أوكرانيا يومي 15-16 يونيو في منتجع بورغتشوك، حيث كانت وزارة الخارجية السويسرية قد ذكرت في وقت سابق أن برن دعت أكثر من 160 وفدا من مجموعة الدول السبع ومجموعة العشرين ودول "بريكس". ووفقا للسلطات السويسرية فإن روسيا ليست من بين المدعوين.

من جانبه علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على المؤتمر بأن موسكو لن تطلب المشاركة إذا لم تكن سويسرا ترغب في رؤيتها هناك. ووفقا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فإن عقد هذا الحدث يشكل "طريقا إلى اللامكان"، ولا ترى روسيا رغبة الغرب في تسوية الأزمة بأمانة. في الوقت نفسه أكدت روسيا مرارا وتكرارا أن موسكو لم ترفض أبدا التوصل إلى حل سلمي للصراع في كييف، ولكن استنادا إلى الواقع على الأرض وليس فقط إلى رغبات كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية الصنع على القرم الروسية مؤخراً.

ووفق موقع روسيا اليوم قال ريابكوف في تصريحات له “إن كل شيء يتوقف على الضرورات وتفاصيل اللحظة وهذا انعكاس لحقيقة أنه كانت هناك حاجة من جانبنا لتحذير واشنطن من العواقب الوخيمة المحتملة للنهج الذي تتبعه تجاه أوكرانيا التي تدار بالكامل من واشنطن وتتلقى أوامرها من هناك، بما فيها المتعلقة بالجبهة”.

وأضاف ريابكوف “يدرك العسكريون الروس كل الإدراك مدى خضوع السلطات الأوكرانية لواشنطن ولذلك تلعب هذه الاتصالات دوراً مهما، كما تجرى عبر قنوات أخرى من حين لآخر”.

يذكر ان 4 أشخاص بينهم طفلان قتلوا وأصيب أكثر من 150 آخرين بهجوم نفذته قوات كييف على مدينة سيفاستوبول في القرم بخمسة صواريخ أمريكية الصنع يوم الاحد الماضي فيما اعترضت الدفاعات الروسية أربعة منها وانفجر الخامس فوق أحد الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد
  • ريابكوف: لا نستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد هجوم قوات كييف على القرم
  • وزيرا دفاع الولايات المتحدة وروسيا يبحثان أزمة أوكرانيا
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى تصعيدا روسيا محتملا في الفترة المقبلة
  • بتنظيم أمريكي.. ممثلون عن حفتر والدبيبة يشاركون في مؤتمر عسكري أفريقي
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • موسكو تهدد واشنطن بـعواقب وتستدعي سفيرتها غداة ضربة أوكرانية في القرم
  • موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد