أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن تصرفات الولايات المتحدة وحلفائها تثير مسألة جعل العقيدة النووية متوافقة مع المتطلبات الحالية.

إقرأ المزيد زاخاروفا: سنرد على تصريحات البيت الأبيض حول زيادة ترسانته النووية

وردا على سؤال صحفي عن النقاط التي قد تشملها التغييرات المحتملة في مجال الردع النووي، قال ريابكوف على هامش اجتماع وزراء خارجية بلدان مجموعة "بريكس"، المنعقد في مدينة نيجني نوفغورود الواقعة وسط روسيا: "لا يمكنني إلا القول إن الوضع يزداد تدهورا، وإن التحديات المتضاعفة نتيجة الإجراءات التصعيدية غير المقبولة التي تقوم بها الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف "الناتو"، تطرح أمامنا بلا شك مسألة كاملة حول كيفية جعل الوثائق الأساسية في مجال الردع النووي متوافقة مع المتطلبات الحالية".

وأضاف: "وفقا لممارستنا نحن لا نكشف أنواع التغييرات التي يمكن إجراؤها" قبل اتخاذ القرارات المناسبة".

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في 8 يونيو الجاري أن روسيا سترد على تصريحات البيت الأبيض حول زيادة الترسانة النووية وفق عقيدتها النووية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاسلحة النووية حلف الناتو سيرغي ريابكوف

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام 2024 معلومات عن برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية. 

يعد برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية برنامجا جديدا متميز ومطور ليلائم التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال تصميم وإنتاج العبوات وما يميزه عن برنامج البكالوريوس الحالي أنه يحتوي على حزمة من المقررات الحديثة التي تعمل على تأهيل خريج البرنامج ليواكب التطورات الحديثة في مجال التغليف بمرجعية عالمية للجامعات المتخصصة في مجال التغليف والتي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية بشكل أساسي والعربية.

يقوم البرنامج بمنح درجة البكالوريوس ويعتمد على نظام الساعات المعتمدة، ويؤهل البرنامج الخريج ليصبح مصمم مبدع ومتميز في مجال تصميم وإنتاج مطبوعات التغليف باختلاف أنواعها، كما تؤهله ليكون قادراً على حل المشكلات الصناعية في البيئة المحيطة وتلبية ومواكبة متطلبات سوق العمل من خلال ممارسة الابتكار الفني والأبحاث العلمية والتطبيقية بهدف التطوير المستمر.

ويهدف البرنامج الى تأهيل الطالب لتطبيق المعارف والمهارات المتعلقة بعلوم تصميم وإنتاج التغليف، وتزويد الطالب بالمهارات المعرفية والذهنية والمهنية التي تمكنه من حل مشاكل عمليات التصميم والإنتاج للتغليف والإلمام بالاتجاهات الحديثة في التغلب عليها، كما تساهم فى تدعيم قدرة الطالب على اتخاذ القرارات سواء التصميمية منها أو الإنتاجية في الظروف المختلفة، بجانب تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بما يحقق الحفاظ عليها، ربط علوم وتقنيات التغليف ودمجها مع علوم الحاسب الآلي وتطوير عمليات التصميم والإنتاج من خلال ذلك، إتقان المهارات المهنية في مجال تخطيط وإدارة المشروعات لتنميتها وضبط الجودة بها وبرمجة عمليات التصميم لها وتسويق منتجات التغليف، وتنمية الوعي بدور مصمم التغليف في مجال الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع، وتلبية متطلبات سوق التغليف محلياً ودوليًا.

ويستطيع الطالب التقدم للالتحاق بالبرنامج أن يكون حاصلا على الثانوية العامة علمى علوم أو رياضة أو ما يعادلها، يجوز قبول الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دول أخرى حسب ترتيب درجاتهم وفقا للقواعد المقررة .

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الروسية»: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • ريابكوف: استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية يمكن أن تكون له عواقب مأساوية ومميتة
  • سيرجي ريابكوف: مخاطر وقوع صدام مسلح مباشر بين القوى النووية مرتفعة في الوقت الراهن
  • الخارجية الروسية تحذر من عواقب استخفاف الغرب بإمكانية استخدام الأسلحة النووية
  • هل تحوز إيران قريبًا قنبلة نووية؟
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج علوم التغليف جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج علوم التغليف بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
  • روسيا تستدعي سفيرة أميركا وتتوعد أوروبا وتحدّث عقيدتها النووية