شهد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، مناقشة مشروعات تخرج لطلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، في ختام امتحانات نهاية العام الجامعي 2023-2024، وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية.

وأعرب الدكتور عادل زين الدين، عن سعادته بتميز مشروعات تخرج الطلاب والتي أظهرت أفكارًا مبتكرة واعدة لتنمية قطاع السياحة في الأقصر، ونالت إعجاب لجنة المناقشة التي ضمت خبراء من المجال الأكاديمي والمهني في قطاع الخدمات الفندقية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه المناقشات تمثل خطوة هامة في رحلة طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية نحو مستقبل مهني واعد، مؤكدا على التزام الجامعة بتزويد طلابها بالمهارات والمعارف اللازمة لقيادة قطاع السياحة المصرية نحو آفاق جديدة من التميز والابتكار.

من جانبهم أعرب أعضاء لجنة المناقشة عن سعادتهم بمستوى أداء الطلاب وتمكنهم من عرض مشروعاتهم باللغة الإنجليزية بطلاقة، والتي تناولت أنماطًا جديدة من الفنادق تلبي احتياجات شرائح متنوعة من العملاء، بما يتماشى مع متطلبات السياحة الحديثة في الأقصر، كما قدمت العديد من التوصيات القيّمة للطلاب، أهمها محاولة عرض مشاريعهم وأفكارهم على الشركات التي تدعم وتساعد في تنفيذها.

ضمّت لجنة المناقشة نخبة من الخبراء المرموقين، ضمت: الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد النجار، مدير إدارة الموارد البشرية لفندق جولى فيل بالأقصر، والدكتور أحمد ربيع، أستاذ بكلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، والدكتور أحمد جمال، مدرس بكلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، والدكتور مصطفى محمود، مدرس ببرنامج تكنولوجيا خدمات الأغذية والمشروبات بجامعة طيبة التكنولوجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة مشروعات تخرج الخدمات الفندقية تکنولوجیا الخدمات الفندقیة طیبة التکنولوجیة بجامعة طیبة

إقرأ أيضاً:

طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس

شهدت كلية الفنون الجميلة بالأقصر، افتتاح معرض مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الرابعة، بحضور الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر والدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، وذلك بإشراف الدكتور أحمد حمدى عبدالحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف رؤساء الأقسام العلمية الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

وكان طلاب الكلية قد أنهو مشاريع التخرج للدفعة رقم  24 للعام الأكاديمى 2023/2024 حيث جاءت مشاريع التخرج فى ضوء رؤى الدولة المدنية متمثلة فى رئاسة مجلس الوزراء.


وأشارت الكلية إلى أن الاهتمام بمشروع "الهوية البصرية" والذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى، كانت الأقصر محطة الانطلاق الأولى لهذا المشروع.

واوضحت الكلية أنه  في ضوء  الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة فى المشروعات القومية وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة؛ حرصت كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر على الدفع بطلاب البكالوريوس وخاصة مشروع التخرج للمشاركة فى تفعيل خطة الدولة المصرية  ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة ،كذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030 م .

 

والتى تدعو إلى الإرتقاء بأنماط الحياة والاحتياجات البشرية وتحقيق رؤيه القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفى محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمى المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع ، الأمر الذى يعمل على تنمية مهارات الشباب والإستفادة من الفكر الجديد لهم، ليؤكد أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الأنتماء الذى طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكاراً جاده قابلة للتغيير.

جاء ذلك فى إطار حرص الكلية على التأكيد على رؤيتها وهى أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة فى نشر التعليم والثقافة والبحث العلمى ومصادر المعرفة والسعى قدماً فى تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكده بذلك عل دورها فى تنمية المجتمع وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمى وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج.

و جاءت موضوعات عدة منها  "الهوية البصرية والموروث الثقافى لمحافظة الأقصر" ومشروع حياة كريمة ــ المشروعات التنموية ــ الهوية الثقافية فى العصر الرقمى ــ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر ــ محطة القطار الكهربائى السريع بالأقصرــ تطوير حديقة سيدى منصور بالأقصر ــ متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئى .

 

مقالات مشابهة

  • طلاب فنون الأقصر يصممون مشاريع تخرج تعكس الموروث الثقافي لمدينة الشمس
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • «التعليم العالي» توقع مذكرة تفاهم في تكنولوجيا الميكاترونكس
  • بالتزامن مع بداية امتحاناتها.. 14 معلومة عن برامج الماجستير والدكتوراة المهنية بجامعة الأقصر
  • ختام مناقشة مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة في إعلام القاهرة
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان