أكد محمد عادل، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، أن منظومة التعاقدات المتطورة ترتكز على ميكنة كل إجراءات دورة التعاقد بدءًا من خطة حصر الاحتياجات، مرورًا بإجراءات الطرح والتعاقد والترسية حتى إعلان «نتائج البت»، فضلًا على إدارة وتنفيذ العقود واستخراج التقارير التفصيلية عن بيانات التعاقدات، على نحو يسهم في دعم متخذى القرار، مشيرًا إلى أن هناك عقودًا نموذجية مؤمنة لكل أنواع التعاقدات وفور انتهاء إجراءات «الترسية على العطاء الفائز» يتم الاستيفاء الإلكترونى لبيانات العقد المزمع إبرامه، وهناك أرشيف إلكتروني للحفظ الفوري، يتم إيداع نسخة من هذه العقود فيه، بباركود يتم طباعته على أوراق مؤمنة، يوفرها مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية؛ لصون هذه البيانات والحفاظ على حقوق طرفى التعاقد.

أخبار متعلقة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة المالية هيئة الخدمات الحكومية مشتريات زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

السلطات الموريتانية تعلن تصديها لـأعمال شغب بعد إعلان نتائج الانتخابات

أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية أنها تصدت لما وصفته بـ"أعمال شغب"، على خلفية رفض المرشح المعارض للرئاسة بيرام الداه نتائج الانتخابات لتي أُجريت السبت، وتحدثه عن "انقلاب انتخابي".

وأعلن المرشح والحقوقي المعارض بيرام الداه أعبيد، مساء الأحد، رفضه نتائج الانتخابات، بعد أن أظهرت تقدما كبيرا للرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني، وتحدث عن "تزوير" و"انقلاب انتخابي"، حسب وكالة الأناضول.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تصدت لـ"أعمال شغب"، بينها "إشعال الإطارات والتأثير السلبي على انسيابية الحركة (المرور)، ومحاولة ترويعِ المواطنين المسالمين الآمنين وإلحاق الضرر بممتلكاتهم".


وأضافت أن الأجهزة الأمنية "تصدت مبكرا لهذه الأعمال التخريبية المدانة، وتمت السيطرة على الوضع بشكل كامل".

وبعد اكتمال فرز الأصوات، حلّ الداه أعبيد في المرتبة الثانية بحصوله على 22.10 بالمئة، خلف ولد الشيخ الغزواني الذي حصد 56.12 بالمئة، حسب اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

واجه الغزواني، في الانتخابات الرئاسية  ستة مرشحين منهم الذي جاء في المركز الثاني في انتخابات عام 2019 بعد الغزواني، وهو أعبيد. ومن بين منافسيه كذلك، المحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار من حزب تواصل الإسلامي.


وبلغت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات نحو 55 بالمئة.

ومن المتوقع أن تنظم لجنة الانتخابات، في وقت لاحق الاثنين، مؤتمرا صحفيا تعلن فيه رسميا هذه النتائج، التي نشرتها عبر منصتها الالكترونية.

ولوّح الداه أعبيد، مساء الأحد، بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع رفضا لنتائج الانتخابات.

وشهدت موريتانيا انقلابات عديدة بين عامي 1978 و2008، وسجلت في 2019 أول انتقال للحكم بين رئيسين منتخبين منذ الاستقلال عن فرنسا في 1960.

مقالات مشابهة

  • إجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • رئيس اللجنة العليا للامتحانات : الـ 3 من يوليو الجاري موعد نتائج الشهادة الإعدادية
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • السلطات الموريتانية تعلن عن تصديها لـأعمال شغب بعد إعلان نتائج الانتخابات
  • السلطات الموريتانية تعلن تصديها لـأعمال شغب بعد إعلان نتائج الانتخابات