euronews:
2024-07-03@20:04:00 GMT

ولادة صغيري باندا من نوع مهدد بالانقراض في شمال فرنسا

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

ولادة صغيري باندا من نوع مهدد بالانقراض في شمال فرنسا

وُلد حيوانان صغيران من نوع الباندا الحمراء المهدد بالانقراض، في حزيران/يونيو في حديقة حيوانات في مدينة دانكيرك في شمال فرنسا، وفق متنزه "بيو توبيا" الذي يجري استشارة عبر الإنترنت لإطلاق اسم من التيبت أو نيبال عليهما.

وقال المتنزه إن ولادة هذين الذكرين تندرج في إطار البرنامج الأوروبي للأنواع المهددة بالانقراض، والذي "يهدف إلى الحفاظ على مجموعة وراثية من الأفراد قادرة، من خلال التكاثر، على الحفاظ على مجموعة قابلة للحياة داخل حدائق الحيوانات".

وبفضل هذا البرنامج نفسه، وُلد حيوانان آخران من نوع الباندا الحمراء، ذكر وأنثى، في تموز/يوليو 2022 في حديقة حيوانات ليل في شمال فرنسا.

وقال متنزه "بيو توبيا" في بيان إن الصغيرين اللذين وُلدا في دانكيرك في 12 حزيران/يونيو، "ينبغي أن يستمرا في النمو لأسابيع قليلة قبل الخروج" من الحديقة، و"لن يكونوا متاحين للعرض أمام الزائرين حتى أيلول/سبتمبر".

وهذان الحيوانان مولودان من أنثى الباندا يوان، التي رأت النور في حزيران/يونيو 2019 في حديقة حيوانات في المجر، و"بايكو"، المولود في حزيران/يونيو 2020 في حديقة حيوانات بمنطقة بريتاني في شمال غرب فرنسا.

شاهد: احتفال أكبر باندا عملاقة ولدت في تايوان بعيد ميلادها العاشرشاهد: أول باندا وُلدت في فرنسا تستعد للسفر إلى الصينشاهد: باندا عملاقة تلد توأمين في كوريا الجنوبية

وقد وصلت الوالدة إلى حديقة "بيو توبيا" في تموز/يوليو 2020، وتبعها الوالد في نيسان/أبريل 2021.

ودعت حديقة الحيوانات الفرنسية أفراد العامة للتصويت عبر الإنترنت حتى 31 آب/أغسطس للاختيار بين مجموعتين من الأسماء التيبتية/النيبالية: "جينبا" (أي "كريم") و"كيتسي" (أي "حساس")، أو "زينجي" ("معلّم في الاسترخاء")، و"جامبو" ("لطيف").

وتُصنَّف الباندا الحمراء من الأنواع المهددة بالانقراض. ومع أقل من 10 آلاف حيوان من هذا الجنس في الطبيعة، أُدرج هذا النوع على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وفق ما أوردت "بيو توبيا" في بيانها.

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين فرنسا حديقة الحيوانات روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر فلاديمير بوتين الصين حقوق الإنسان لبنان روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر فی حدیقة حیوانات حزیران یونیو فی شمال

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى مقتل 8672 طالباً في غزة والضفة منذ 7 أكتوبر

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو الماضي.
وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي، إلى أن النازحين في غزة يعانون نقصاً كبيراً في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.
ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطراً كبيراً، وخاصة على الأطفال، مشيراً إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس الأسبوع الماضي بسبب هذه الذخائر. وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو. كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأميركي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى. والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حرباً على غزة، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

مقالات مشابهة

  • التضخم في تركيا يكسر موجة الصعود بتراجع أكبر من المتوقع
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • الباندا.. هدية دولية
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • ولادة أول مها عربي مهدد بالانقراض في منتزه القصيم.. صور
  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • الصين تهدي اثنين من حيوانات الباندا لهونج كونج
  • كيف استخدمت المقاومة النار خلال معاركها مع الاحتلال؟