رفعت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني وشقيقتها الكبرى أريانا، الملتزمتان باليمين المتطرف، دعوتي تشهير منفصلتين هذا الأسبوع ضد مغني فرقة "بلاسيبو" البريطانية بريان مولكو ورسام كاريكاتير إيطالي ماريو ناتانجيلو.

فقد قدمت جورجيا ميلوني، مؤسسة ورئيسة حزب "فراتيلي ديتاليا" ("إخوة إيطاليا")، شكوى ضد بريان مولكو، قائد فرقة موسيقى الروك البديل، بسبب نعته إياها بالـ"فاشية" والـ"عنصرية"، خلال حفلة موسيقية في 11 تموز/يوليو ضمن مهرجان "سونيك بارك" في ستوبينيجي قرب تورينو (شمال).

أما أريانا ميلوني، المرجح بحسب الصحافة المحلية خوضها الإنتخابات الأوروبيّة المقبلة على قائمة "فراتيلي ديتاليا"، فاتخذت من جانبها إجراءات قانونية ضد ماريو ناتانجيلو، رسام الكاريكاتير في صحيفة "إيل فاتو كوتيديانو" المعروف بمعارضته الشديدة للحكومة.

بعد توتر بشأن ملف الهجرة.. ماكرون وميلوني يؤكدان الرغبة "بالعمل معاً" الهجرة غير الشرعية والطاقة والقضايا المالية على جدول محادثات جورجيا ميلوني وقيس سعيدوزير الداخلية الفرنسي ينتقد ميلوني وروما تستنكر.. ملف الهجرة يوتر العلاقات بين إيطاليا وفرنسا

وقد أعلن رسام الكاريكاتير بنفسه هذا النبأ عبر إنستغرام، يوم الجمعة، من خلال نشر نسخة جزئية من المحضر الذي دوّنه عناصر الدرك (كارابينيري) بحقه، إضافة إلى الرسم الكاريكاتوري موضوع الدعوى.

وكتب ناتانجيلو "لن أعلق على القضية. أفضّل أن أترك الكلام لرسوماتي ولمحاميّ".

ويصوّر الرسم الكاريكاتوري أريانا ميلوني، زوجة فرانشيسكو لولوبريجيدا، وزير الزراعة في حكومة جورجيا ميلوني، في سرير مع رجل من أصحاب البشرة الملونة. ويسأل هذا الأخير حبيبته "ماذا عن زوجك؟"، فتجيبه "لا تقلق، هو يمضي أيامه خارج المنزل ليحارب الاستبدال العرقي".

وأثار هذا الرسم ردود فعل غاضبة من أعضاء في الحكومة، من "فراتيلي ديتاليا" وأيضاً من حزب "ليغا" المناهض للهجرة والمشارك في الحكومة التي تدير البلاد منذ تشرين الأول/أكتوبر 2022.

وردّت أريانا ميلوني أنّ "مهاجمة الخصم باتت مبرراً أيضاً لزعزعة حياة الناس وعائلاتهم".

جورجيا ميلوني وحزبها هم ورثة "الحركة الاجتماعية الإيطالية"، وهو حزب فاشي جديد أُنشئ بعد الحرب العالمية الثانية.

وقد جعلت ميلوني مكافحة الهجرة من أولويات ولايتها، مع سعيها لتعزيز معدل الولادات في بلادها التي تعاني تراجعاً في أعداد المواليد وتسارعاً في شيخوخة السكان.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جورجيا ميلوني دعوى قضائية أوروبا الحرب الروسية الأوكرانية روسيا فرنسا الشرق الأوسط ضحايا فلاديمير بوتين النيجر الصين حقوق الإنسان لبنان روسيا الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا الشرق الأوسط ضحايا النيجر

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة إيطاليا وسويسرا، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، وذلك في افتتاح مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا، حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إيطاليا وسويسرا، في يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الملعب الأولمبي ببرلين».

مشاهدة مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024 بث مباشر

ونجح منتخب إيطاليا «حامل اللقب» في خطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16 ببطولة يورو 2024، بطريقة درامية على حساب المنتخب الكرواتي، بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن المواجهة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

حيث حقق منتخب إيطاليا الفوز في الجولة الأولى على حساب ألبانيا بهدفين مقابل هدف، قبل السقوط في الجولة الثانية على يد المنتخب الإسباني بهدف نظيف، قبل التعادل الدرامي أمام كرواتيا في الجولة الأخيرة بهدف لكل منتخب.

بينما تأهل منتخب سويسرا إلى دور 16 يورو 2024، عقب انتزاع وصافة المجموعة الأولى خلف المنتخب الألماني، وذلك عقب الفوز في الجولة الأولى على المجر بثلاثية مقابل هدف، ثم التعادل أمام إسكتلندا وألمانيا بنفس النتيجة (1-1).

بث مباشر مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ مباراة إيطاليا ضد سويسرا، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، وذلك في افتتاح مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا، حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة إيطاليا ضد سويسرا، في يورو 2024 اليوم، عند تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الملعب الأولمبي ببرلين».

مقالات مشابهة

  • أشادت بنتائج انتخابات فرنسا.. ميلوني: شيطنة أقصى اليمين لم تعد مجدية
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • ميلوني تشيد بنتائج انتخابات فرنسا: شيطنة اليمين المتطرف لم تعد مجدية
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • رغم الإخفاق في اليورو.. استمرار سباليتي بتدريب ايطاليا
  • سويسرا تقصي ايطاليا من اليورو
  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء