بغداد اليوم -  


بارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية، السيد أحمد الأسدي، إطلاق الوجبة (42) من القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة المدرة للدخل، ضمن خدمة "أرزاق" الممنوحة للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، والبالغ عددهم 2859 مقترضًا.


وأوضح السيد الأسدي أن القروض توزعت بين بغداد والمحافظات حسب النسب السكانية ونسب الفقر، مشيرًا إلى أن الوجبة (42) تضمنت 716 مقترضًا من مستفيدي شبكة الحماية الاجتماعية، وذلك حسب النسبة التي أقرها مجلس إدارة صندوق القروض، بتخصيص 25% من القروض لمستفيدي الحماية الاجتماعية استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء.


ودعا السيد الوزير المواطنين الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الوجبة إلى استثمار هذه الفرصة لتحويل هذه القروض إلى مشاريع مدرة للدخل ناجحة وواعدة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي انسجامًا مع البرنامج الحكومي لتقديم الخدمات إلى الباحثين عن العمل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية

العمانية-أثير

ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل القطاع المصرفي العماني بنسبة 2.6 بالمائة ليصل إلى 30.8 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024.

ووضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أنه فيما يخص الائتمان الممنوح للقطاع الخاص فقد سجل نموًّا بمقدار 3.2 بالمائة ليصل إلى 25.9 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وتشير البيانات المتعلقة بتوزيعه على مختلف القطاعات إلى استحواذ الشركات غير المالية على الحصة الأكبر التي بلغت 45.7 بالمائة بنهاية أبريل 2024. يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.1 بالمائة. أما النسبة المتبقية فقد توزعت على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.6 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.6 بالمائة.

وسجّل إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي نموًّا بنسبة 10.4 بالمائة ليصل إلى 30 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وضمن هذا الإجمالي، شهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 12.4 بالمائة لتصل إلى 20.1 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وعند النظر إلى توزيع إجمالي قاعدة الودائع للقطاع الخاص على مختلف القطاعات، تشير الأرقام إلى استحواذ قطاع الأفراد على الحصة الأكبر التي بلغت حوالي 50.6 بالمائة، يليه قطاع الشركات غير المالية وقطاع الشركات المالية بحصة بلغت29.7 بالمائة و16.8 بالمائة على التوالي، أما النسبة المتبقية 2.8 بالمائة فتوزعت على قطاعات أخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار
  • "استولت على 700 ألف جنيه".. التحقيق مع "مستريحة" جديدة في شبرا
  • وزير العمل يكشف تفاصيل إرسال أسماء 37 ألفًا من مستفيدي الحماية إلى الداخلية لتحويلهم إلى عقود
  • وزير العمل يؤكد ارسال أسماء 37 ألفاً من مستفيدي الحماية الاجتماعية الى الداخلية لتحويلهم الى عقود (فيديو)
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف