أعلنت شركة الطائرات المتحدة الروسية عن بدء اختبارات الطيران لاعتماد طائرات SJ-100 المعدّلة والمجهزة بمكونات روسية الصنع.

جاء في بيان صادر عن الشركة:"يوم الاثنين 10 يونيو الجاري بدأت اختبارات الطيران لاعتماد طائرات SJ-100 المعدلة والمجهزة بمكونات روسية، وفي إطار الرحلة الأولى التي جرت في مطار غروموف في جوكوفسكي، تم اختبار نظام وقود روسي الصنع مخصص لهذه الطائرات.

كانت مدة الرحلة ساعتين ونصف، وجرت بسلاسة، ولم يتم تسجيل أية مشكلات في المعدات".

وأضاف البيان:"لتسريع برنامج الاختبارات، جرى اختبار نموذج الطائرة مع محرك روسي-فرنسي من نوع SaM146، وسيتم اختبار نموذجين آخرين من هذه الطائرات لاحقا مع محركات PD-8 الروسية الصنع".

إقرأ المزيد روسيا تختبر محركات جديدة لطائرات "سوخوي SJ-100" المدنية الواعدة

ومن جهته قال أندريه بوغينسكي، المدير العام لشركة ياكوفليف الروسية لصناعة الطائرات:"بحلول نهاية 2025 يجب أن نكون قد أجرينا 200 رحلة طيران اختبارية لهذه الطائرات. ستزداد وتيرة الاختبارات عندما سنبدأ باختبار نموذجين أوليين آخرين مجهزين بمحركات PD-8 الروسية، لدينا اليوم طلبات لتوريد أكثر من 150 طائرة، إضافة إلى العقد المبرم مع شركة إيروفلوت، هناك أكثر من 60 طلبا من شركات طيران مختلفة".

وSJ-100 هي طائرة مدنية للرحلات القصيرة، يتم تطويرها بموجب البرنامج الروسي الذي يهدف للاستغناء عن الأنظمة والمكونات الأجنبية التي تستخدم في صناعة الطيران المدني في البلاد.

المصدر: إنترفاكس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران تجارب طائرات معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابة سيادته لتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا، حيث كانت أحد مطالب المصريين بالخارج، خلال زيارة السيدة الوزيرة إلى فرنسا في نوفمبر من العام الماضي، ولقاء سيادتها مع الجالية المصرية هناك ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" عبر الفيديوكونفرانس.

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أنه فور عودتها من زيارتها إلى فرنسا تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني بشأن تلبية احتياجات المصريين في فرنسا لتدشين خط الطيران المباشر من القاهرة إلى مارسيليا، مؤكدة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل وتكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين، مضيفة أن الجاليات المصرية في عدد من الدول طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وذلك أثناء لقائهم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم، وتم تنفيذ عدد منها والبعض جاري دراسته.

وأشادت السفيرة سها جندي بجهود وزارة الطيران وشركة "مصر للطيران"، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، والشركات الوطنية، لسعيهم تدشين خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج.

وفي ردها على وزارة الهجرة، أوضحت وزارة الطيران المدني أنه من المخطط تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومارسيليا من خلال الشركات الوطنية، حيث سيتم تسيير رحلتين أسبوعيا لشركة "آير كايرو" بداية من منتصف ٢٠٢٥، وكذلك نسما للطيران، بمعدل رحلتين أسبوعيا على خطوط بدءاً من أغسطس 2024 العام الجاري، بجانب تسيير 5 رحلات أسبوعيا لشركة مصر للطيران، بدءا من عام 2026/2027، وفي حالة توافر أسطول سيتم دراسة التشغيل قبل هذه الفترة.

وفي الختام، شددت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وإعمال التواصل مستدام، في ضوء توجيهات القيادة السياسية المستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أن المصريين بالخارج هم حجر الأساس وركن أصيل للقوى الناعمة المصرية وسفراء دائمون بالخارج.

مقالات مشابهة

  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحامهم مدينة طولكرم بالضفة
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • من الحالات المزمنة لـ الصحة العقلية.. أسباب إجراء اختبار جيني شخصي
  • وأخيرًا.. ناطق طيران اليمنية يكشف تفاصيل وأسباب اختطاف الطائرات الأربع بصنعاء وموعد عودة الحجاج
  • إضراب مفاجئ يشل حركة الطيران في كندا