صراحة نيوز:
2024-08-02@17:46:21 GMT

ترامب: رب ضارة نافعة

تاريخ النشر: 5th, August 2023 GMT

ترامب: رب ضارة نافعة

صراحة نيوز – قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال مؤتمر لمؤيدي الحزب الجمهوري في ولاية ألاباما، إن ملاحقته عبر القضاء قد تساهم بفوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2024.

وأضاف: ” نحن متقدمون على الجميع، بما في ذلك جو بايدن. في كل مرة يوجهون اتهامات، تزداد قوة مكانتنا في استطلاعات الرأي. نحتاج إلى لائحة اتهام لكي نتمكن من إنجاز هذه الانتخابات بنجاح”.

ووفقا للرئيس الأمريكي السابق، قام خصومه بتوجيه ضرباتهم بالذات في اللحظة التي تحسن فيها تصنيفه كمرشح. واتهم ترامب، الرئيس الحالي بايدن وإدارته بمحاولة التمسك بالسلطة بأي وسيلة ممكنة.
وشدد ترامب في هذا الصدد، على أن البيت الأبيض يحاول ملاحقة كل من يشكك بنتائج انتخابات 2020.

المصدر: صراحة نيوز

إقرأ أيضاً:

بايدن ودا سيلفا يدعوان فنزويلا لنشر النتائج الكاملة للانتخابات

قام الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ونظيره الأميركي جو بايدن بالاتفاق -خلال محادثة هاتفية أمس الثلاثاء- على ضرورة نشر كراكاس النتائج الكاملة للانتخابات الرئاسية، في خطوة تعزز التعاون الدولي بشأن الأزمة الفنزويلية.

وقد أعلنت السلطات الفنزويلية فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة، وسط اتهامات من المعارضة بتزوير واسع النطاق.

من جهتها، دعت المعارضة الفنزويلية، التي تدعم مرشحها إدموندو غونزاليس أوروتيا، إلى الشفافية في فرز الأصوات، بينما تشهد البلاد اضطرابات عنيفة أودت بحياة 12 شخصا حتى الآن.

وفي بيان صادر عن البيت الأبيض، شدد بايدن ودا سيلفا على "ضرورة النشر الفوري لبيانات الانتخابات، الكاملة والشفافة والمفصلة" من جانب السلطات الانتخابية الفنزويلية، مشيرين إلى أهمية نشر محاضر نتائج الانتخابات كخطوة أساسية لتعزيز الديمقراطية.

واتهم الرئيس مادورو، الذي يواجه احتجاجات واسعة من أنصار المعارضة، زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو ومرشح الرئاسة إدموندو غونزاليس أوروتيا، بالمسؤولية عن العنف الجاري.

وانطلقت مظاهرات في كراكاس ومدن أخرى مطالبةً بالحرية والشفافية في الانتخابات، وقد استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين، واعتقلت 177 شخصا.

ومن جانبه، دعا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى احترام حقوق الإنسان وتمكين المتظاهرين في فنزويلا من التجمع السلمي.

وأعرب بوريل عن قلقه إزاء استخدام العنف ضد المتظاهرين في فنزويلا، داعيا قوات الأمن إلى حماية حقوق المواطنين في التعبير والتجمع.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأمريكية.. هاريس تواصل التقدم أمام ترامب رغم هجومه المتكرر
  • باحث سياسي: أسلوب ترامب ضد منافسيه يغضب الشعب الأمريكي
  • انسحاب بايدن من الانتخابات يكشف زعماء العالم المسنين
  • الديمقراطيون يصوتون لتعيين هاريس رسميا مرشحة في سباق الرئاسة
  • ترامب يثير الجدل بشأن هاريس: كانت هندية وأصبحت سوداء
  • من هم أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • هاريس وحماس الناخبين.. إلى متى يستمر شهر العسل؟
  • جوجل ترفض ادعاء إيلون ماسك بأن ميزة الإكمال التلقائي تتدخل في الانتخابات
  • هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن
  • بايدن ودا سيلفا يدعوان فنزويلا لنشر النتائج الكاملة للانتخابات